العمليات العسكرية مستمرة على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 21978 شخصا منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الأحد.

كذلك أفادت الوزارة عن سقوط 57697 جريحا منذ بدء الحرب، مشيرة إلى أن الحصيلة تشمل 156 قتيلا سقطوا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

فيما استهدفت صواريخ عدّة أطلِقت من قطاع غزة، تل أبيب ومحيطها وكذلك جنوب إسرائيل، تزامنا مع حلول العام الجديد الاثنين، حسب ما أفاد صحافيون في وكالة فرانس برس.

ودوت صافرات الإنذار في المدينة الإسرائيلية، وتمكن الصحافيون في تل أبيب من رؤية صواريخ تعترضها أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية.

ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 21978 شخص

وسارع أشخاص كانوا يحتفلون بالعام الجديد في أحد الشوارع إلى الاحتماء، فيما واصل آخرون الاحتفال.

ووقع الهجوم على جنوب إسرائيل عند الساعة 00,00 بالتوقيت المحلي (22,00 بتوقيت غرينتش)، وعلى تل أبيب عند الساعة 00,01 (22,01 بتوقيت غرينتش)، وفقا لصحافيي فرانس برس.

وقال غابرييل زيملمان (26 عاما) لفرانس برس أمام حانة في تل أبيب إلى حيث أتى للاحتفال مع رفاقه “شعرت بالرعب، كانت أول مرة أرى فيها صواريخ، إنه أمر مرعب. هذه هي الحياة التي نعيشها، هذا جنونيّ”.

وأعلنت كتائب القسّام، الجناح المسلّح لحركة حماس، مسؤوليتها عن الهجومَين في شريط فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها استخدمت صواريخ إم 90 “ردا على المجازر الصهيونية بحقّ المدنيين”.

وأكد الجيش الإسرائيلي الهجوم، دون الإبلاغ في البداية عن وقوع إصابات أو أضرار.