16 طالبا في تونس يتعرضون للاعتداء الجنسي من معلمهم وردة فعل الأولياء صادمة

  • تم فتح 9 قضايا تحقيقية ضدّ أحد المعلمين بشبهة الاعتداء الجنسي على مجموعة من الطلاب بالصفوف الابتدائية
  • أولياء الأطفال ضحايا التحرش الجنسي رفضوا تتبع المعتدي

حادثة اعتداء جنسي جماعي تهز تونس، إذ اعتدى معلم جنسيا على 16 طالبا قاصرا تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما ووفق المصادر القضائية أكد عدد من الأطفال حين تم الاستماع إليهم تعرضهم للاعتداء بالفاحشة من قبل معلمهم في جهة صفاقس.

إلا أن أولياء الأطفال ضحايا التحرش الجنسي رفضوا تتبع المعتدي ورغم تعهد الجهات المختصة بالملف إلا أنهم تمسكوا بعدم تتبع ومقاضاة المعلم المتهم بالاعتداء الجنسي على أطفالهم.

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، صفاقس 1، فوزي المصمودي، اليوم، بأنه تم فتح 9 قضايا تحقيقية ضدّ أحد المعلمين بشبهة الاعتداء الجنسي على مجموعة من الطلاب بالصفوف الابتدائية.

جريمة تهز تونس.. معلم يعتدي جنسيا على 16 طالبا قاصرا

وأضاف المصمودي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنّ عدد الأطفال الذين تم الاستماع إليهم بلغ 16 طفلا، وقد أذنت النيابة العمومية بفتح قضايا تحقيقية بخصوص شكاوى 9 منهم، مقابل حفظ 7 محاضر لعدم توفر شبهة الاعتداء الجنسي والتحرش”، مشيرا إلى أن الأبحاث مازالت متواصلة.

من جهتها، أعربت جمعية “براءة” لحماية الطفولة المهددة، في بيان أصدرته الخميس الماضي، عن استغرابها من عزوف أغلب أولياء الأطفال المتضررين عن مواصلة التتبع ضد المعلم المعتدي، رغم تعهد اغلب الجهات المختصة وعرض الملف أمام القضاء.

واعتبرت الجمعية في ذات البيان “أنه من غير المقبول التستر على ملف بهذا الحجم مقابل النتائج الدراسية”، داعية الأولياء الى مواصلة تتبع المعلم المعتدي لضمان حق الأطفال ومصلحتهم الفضلى.