اعتقال والي داعش على الفلوجة في العراق

ألقت السلطات الأمنية في العراق اليوم، الإثنين، على ما يسمى والي تنظيم داعش الإرهابي في الفلوجة وفق ما أرودت وكالة الأنباء العراقية “واع“.

وجاء في بيان لخلية الإعلام الأمني في العراق “انه بمتابعة وإشراف ميداني من قبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت مفارز الوكالة وبجهد استخباري وفني من إلقاء القبض على الإرهابي المكنى (أبو علي الجميلي) ما يسمى والي الفلوجة والمطلوب وفق أحكام المادة (4 إرهاب) لانتمائه لعناصر داعش الإرهابية.”

الجميلي يعترف خلال التحقيقات الأولية

وأضاف البيان “الجميلي اعترف خلال التحقيقات الأولية معه بانتمائه إلى تنظم القاعدة عام ٢٠٠٥ وعمل ضمن الأوكار الخاصة بإيواء العناصر الإرهابية من الذين يحملون الجنسية العربية وكان محكوما ١٥ سنة وتم الإفراج عنه سنه ٢٠١١”.

وجدد الجميلي بيعته لعناصر داعش وعمل ضمن أوكار الأسلحة كما هرب إلى سوريا بعد عملية تحرير الأنبار، ثم عاد وعين ما يسمى نائب والي الموصل وبعدها عين بما يسمى والي الفلوجة.

وتابع البيان إنه كان يرتدي حزاما ناسفا شخصيا واعترف بقيامه بعشرات العمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين الأبرياء لافتا إلى أنه “تم تدوين أقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.