أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – wam

 

افتتح، الإثنين، أول مختبر علوم فورشرفيلت “المستكشف الصغير” دائم للأطفال في دبي، والذي يُعد أول منشأة تعليمية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأكبر مختبر للأطفال على مستوى العالم.
وتم تدشين المنشأة الجديدة بحضور كل من المدير التنفيذي لقطاع خدمات البنية التحتية في بلدية دبي طالب عبدالكريم جلفار، والدكتورة سيمونه باجيل تراه، رئيسة إدارة المجلس الاستشاري ولجنة المساهمين في شركة هنكل، وهولجر مانيكه، القنصل العام الألماني ومصطفى إلكر، القنصل العام التركي.

إفتتاح أول مختبر علوم فورشرفيلت ”المستكشف الصغير“ في الشرق الأوسط (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

ويقدم فريق فورشرفيلت 10 وحدات ونماذج تعليمية تمتد لفترة زمنية تصل إلى 45 دقيقة، وتستوعب ما يقارب 25 طفلاً في الجلسة الواحدة.

وقال المهندس داوود عبد الرحمن الهاجري، المدير العام لبلدية دبي: “يمثّل افتتاح مختبر علوم فورشرفيلت (المستكشف الصغير) في مدينة الطفل، طموح دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز دورها الريادي في نشر التعليم والمعرفة للأطفال، والتركيز على المستقبل والابتكار والعلوم”.

وأضاف: “في هذه المناسبة نود التأكيد على مدى استفادة زوارنا في المنطقة من دعمنا المتواصل وخبراتنا المحلية الشاملة في بناء وتطوير مستقبل التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.
وتابع: “لدينا إيمان راسخ في ضمان نجاح هذا المشروع التعليمي الذي تم تنظيمه تماشياً مع تركيز دول المنطقة على التقدم نحو اقتصاد قائم على المعرفة، ونأمل أن يسهم ذلك في تعزيز الابتكار والأبحاث والتطوير بما يتوافق مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021”.

ومن ناحيتها، قالت نيلا المنصوري، رئيسة مدينة الطفل في بلدية دبي: “نهدف من خلال افتتاح مختبر علوم فورشرفيلت (المستكشف الصغير)، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع شركة هنكل، إلى تمكين الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة من استكشاف القطاعات العلمية الفريدة، وجعل عملية الأبحاث تجربة ترفيهية وحافلة بالمتعة”.

إفتتاح أول مختبر علوم فورشرفيلت ”المستكشف الصغير“ في الشرق الأوسط (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

وصرّحت الدكتورة سيمونه باجيل تراه، رئيسة مجلس إدارة المجلس الاستشاري ولجنة المساهمين في هنكل، قائلة إن “افتتاح أكبر مختبر علوم فورشرفيلت للأطفال على مستوى العالم في دبي يؤكد مرة أخرى التزامنا المتواصل تجاه منطقة الشرق الأوسط، التي تعد من أهم المناطق نمواً وتطوراً في هنكل. ومن المهم للغاية بالنسبة لنا كشركة عالمية تمتلك إرثا عائليا قويا أن نسهم في تطوير أعمالنا وإحداث تغيير إيجابي لتعزيز وتمكين المجتمعات التي نعمل من أجلها”.

إفتتاح أول مختبر علوم فورشرفيلت ”المستكشف الصغير“ في الشرق الأوسط (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

وأضافت: “تشجع مبادرة فورشرفيلت (المستكشف الصغير) الأطفال الصغار على استكشاف عالم العلوم الطبيعية، وتحويل الأبحاث والتجارب العلمية إلى عملية ممتعة ومفيدة. وكلنا أمل وثقة أن تكون هذه المبادرة بمثابة قاعدة أساسية لإلهام الأجيال القادمة في دراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كوننا نحتاج لمزيد من العقول الشابة حول العالم للمشاركة في الأبحاث والعلوم الطبيعية. وهذا هو مفتاح ضمان التقدم والازدهار للمجتمعات على أساس مستدام”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شبكة الإنترنت تحتفل بالذكرى الخمسين على أول رسالة

أحد مخترعي الإنترنت: لم أتوقع إنشاء شبكات التواصل الإجتماعي!