أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

أعلنت خلية الإعلام الحربي انتهاء الصفحة الأولى لعمليات ساحل الشرقاط الأيسر والحويجة بتحرير حوالي 20 قرية من احتلال تنظيم داعش.

بدأ العد التنازلي النهائي لوجود تنظيم داعش في الحويجة..بعدما تم الجمعة إكمال الصفحة الثانية من المرحلة الأولى لمعركة تحرير المدينة الواقعة شمال العراق، بتكبد تنظيم داعش هزيمة فادحة.

قيادة العمليات المشتركة العراقية أوضحت أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللوائين الثاني  والحادي عشر من الحشد الشعبي حررت 20 قرية من احتلال داعش في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط غربي الحويجة، شمال محافظة صلاح الدين، شمال بغداد.

في سياق متصل، اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية أن قواتها حررت ستين بالمئة من المساحة الإجمالية للساحل الأيسر لمدينة الشرقاط، وحررت 30 قرية. 

يذكر أن قوات الشرطة الاتحادية العراقية بدأت، منذ الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول، قصفها أهدافا لتنظيم داعش الإرهابي في الساحل الأيسر للشرقاط. 

تأتي كل هذه التطورات بينما، توقعت قيادة العمليات المشتركة في العراق وجود ما بين 800 و1500 مقاتل من داعش في مدينة الحويجة.وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول في مؤتمر صحافي ببغداد ان هذه

الاعداد قدرت بناء على معلومات اجهزة الاستخبارات العراقية وبالتنسيق مع الاجهزة الاستخبارية لقوات التحالف الدولي. 

يشار إلى أن تنظيم داعش خسر أغلب مناطق احتلاله في العراق، وما تبقى له من احتلال في الجهة الشمالية فقط قضاء الحويجة والجانب الأيسر من الشرقاط، وغرباً أقضية عنة وراوة والقائم غربي الأنبار.

 

من بغداد وعبر الأقمار الصناعية ينضم إلينا مدير المركز الجمهوري للبحوث الأمنية والإستراتيجية الدكتور معتز محيي 

 

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تدخل قضاء الشرقاط شمال غرب الحويجة

تقدم سريع في الساعات الأولى من إنطلاق عملية الحويجة