أخبار الآن | الناصرية – العراق (أ ف ب)

قتل خمسون شخصا بينهم ثلاثة إيرانيين، وجرح أكثر من ثمانين آخرين في هجوم مزدوج استهدف مطعما وحاجزا للتفتيش غرب مدينة الناصرية في جنوب العراق بحسب ما أعلنت السلطات. ولم تتبن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وقال مدير عام الصحة في محافظة ذي قار جاسم الخالدي إن "سبعة وثلاثين شخصا قتلوا بينهم ثلاثة مواطنين إيرانيين" في الهجوم الذي وقع "على الطريق السريع الذي يربط البصرة والناصرية واستهدف مطعما وحاجزا أمنيا قربه".

في حين أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي في العراق، اليوم الخميس 14 سبتمبر/أيلول، مقتل وإصابة نحو 60 مدنيا ً بينهم إيرانيين، إثر الهجوم الإرهابي المزدوج بين المحافظة والمثنى جنوب البلاد.

وأوضح الغزي أن الهجوم الإرهابي، وقع على الطريق السريع الرابط بين محافظة ذي قار والمثنى، والحصيلة لم تكتمل بعد، الضحايا يتم نقل قسم منهم إلى مستشفى ناحية البطحاء، وآخرين نقلوا إلى مستشفى الناصرية مركز المحافظة.

وقبل قليل، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، أن إرهابيين يعتدون على مواطنين داخل مطعم على الطريق السريع، أعقبه انفجار سيارة مفخخة قرب نقطة أمنية أسمها "فدك" في حدود محافظة ذي قار مع المثنى.

 

إقرأ أيضاً

العراق يحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفلا لمقاتلي داعش

بعد داعش.. واشنطن تعد لحرب مع ميليشيات إيران بالعراق