أخبار الآن | عرسال – لبنان (وكالات)

اعتقلت السلطات اللبنانية شخصا يشتبه بأنه قيادي في تنظيم داعش في بلدة عرسال شمال شرقي البلاد، واعترف المتهم بمشاركته في الهجوم على مراكز الجيش في وادي الحصن وتشكيلِه خلية إرهابية أطلـَقت صواريخ باتجاه عدد من البلدات اللبنانية اضافة الى تجهيزه سيارات مفخخة انفجر بعضها في الداخل اللبناني.

وأضافت الوكالة "كما أقدم على تجنيد أشخاص وتهريبهم لمصلحة التنظيم الإرهابي المذكور وتأمين وصول الدعم المالي له بالإضافة إلى خطف لبنانيين وسوريين مقابل الحصول على فدية مالية وشراء أسلحة وذخائر حربية".

إقرأ: رفات ثمانية عسكريين يشعل الغضب في لبنان

ونفذ التنظيم الإرهابي هجمات عدة في لبنان خلال السنوات الماضية، منها سلسلة تفجيرات انتحارية في بلدة القاع في سهل البقاع قبل عام.

من ناحية أخرى، انتشر جنود الجيش اللبناني في شمال شرق البلاد قرب الحدود غير المرسمة مع سوريا للمرة الأولى، بعدما أتاح طرد تنظيم «داعش» الإرهابي للجيش الدخول للمنطقة. 

وقال الرئيس اللبناني ميشيل عون، فى بيان تلاه عن المعركة التي خاضها الجيش اللبناني: «عندما التقيت قائد الجيش في اليرزة قلت للعسكريين إننا ننتظر منهم النصر على الإرهاب واليوم نعلن انتصارنا على الإرهاب»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

إقرأ أيضاً:

داعش يبدأ بنقل أفراده من لبنان بموجب صفقة أبرمها مع حزب الله

ترددات فضيحة حزب الله وداعش تهز العراق