أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان وسم #العسكريين_المخطوفين بعد أن قال الجيش اللبناني إنه عثر قرب الحدود السورية على رفات ثمانية أشخاص يُعتقد أنهم للعسكريين المحتجزين لدى تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية منذ عام 2014.

وأتى عدد كبير من التغريدات منتقدا للحكومة والجيش اللبناني بسبب سماحهم لمقاتلي تنظيم داعش بالانسحاب من الحدود اللبنانية-السورية إلى منطقة القلمون الغربي، ثم دير الزور شرق سوريا.

وحصد الوسم أكثر من عشرة آلاف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

وانتشرت وسوم أخرى للتعليق على التطورات مثل #دم_العسكر_برقبتكن و #حرقة_قلوب_أهلهم_برقبتكن.

وأبدى بعض المغردين غضبهم تجاه الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان ورئيس الجيش السابق جان قهوجي بسبب طريقة إدارتهم للأزمة عندما اختُطف الجنود اللبنانيون قبل ثلاث سنوات. 

وكتب البعض أن على أسر الجنود رفع دعوى قضائية ضد سليمان وقهوجي على خلفية ما جرى.

كتب Rayane Moussallem‏ @RioMoussallem  ما في كلمات تعبّر، حرقة وغصة بقلبن لمدى العمر…يمكن ما في شي رح يتغير بس اعلان الحداد واجب وطني تكريمًا لأرواح #العسكريين_المخطوفين 

وأضاف Yazbek Wehbe‏ @YazbekWehbe   لطالما واكبت تحركات أهالي #العسكريين_المخطوفين ، إلا أنني اليوم كنت ُ حزينا ً حزين بعد معرفتهم بمصير أبنائهم …لم أكن أتمنى هكذا نهاية…

وكتبت شهرذاد   @anto_sff   #العسكريين_المخطوفين دموعْ المفجوعين على شهدائهم .. هي في أعينهم مُجرد ماء .. ولكنهآ عند اللهْ ، صوآعقُ يضربْ بها الظالم ..!

وقال Cyrine Abdelnour‏ @CyrineAbdlNour حسين يوسف والد احد #العسكريين_المخطوفين : لا معلومات رسمية بعد عن مصير ابنائنا ونتمنى المساندة الانسانية من وسائل الاعلام .

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو مراهقات في حالة سكر بساحة تفحيط يشعل تويتر السعودية

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري