أخبار الآن | الانبار – العراق – (وكالات) 

أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة الأنبار بقتل 21 فردا من داعش ومقاتلين اثنين من الحشد العشائري باشتباكات مسلحة مع القوات الأمنية في صحراء النخيب قرب الحدود مع السعودية .

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية والعشائرية، قامت بالرد على الهجوم، وحدثت اشتباكات مسلحة ما بين الطرفين .

وتشهد صحراء محافظة الأنبار عمليات مسلحة متكررة ينفذها تنظيم داعش تستهدف القوات الأمنية العراقية والمدنيين.

وقال العقيد مجيد العيساوي من قيادة شرطة الأنبار، إن قوة كبيرة من تنظيم داعش قامت بمهاجمة تجمعات للقوات الأمنية العراقية وعشائر الأنبار في صحراء النخيب الواقعة قرب الحدود مع السعودية أقصى غرب العراق

وأوضح أن عنصرين اثنين من قوات العشائر قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون من القوات الأمنية، تم نقلهم عبر الطائرات العسكرية الى مستشفيات العاصمة بغداد، مشيراً إلى أن الطائرات الحربية قامت عقب تنفيذ الهجوم بجولات استطلاعية بالمنطقة.

وكان مصدر أمني ذكر أن «قوة من الجيش بإشراف قائد الفرقة الأولى وضباط الركن باشرت، بعمليات تفتيش واسعة في الصحراء شمال غرب الرطبة».

 وأكد أن «الهدف من العملية هو الحد من الهجمات الإرهابية لعناصر «داعش» ضد القوات الأمنية في الرطبة ومحيطها»، لافتاً إلى أن «القوة تمكنت من العثور على مخازن عتاد». وتابع أن «قوة من الفرقة الثامنة بالجيش عثرت، أمس، على سيارة مفخخة قرب جسر منطقة الكيلو 35 غرب الرمادي»، لافتاً إلى أن «القوة عثرت على عبوات ناسفة في نفس المنطقة تم تفجيرها أيضا

إقرأ أيضاً

خوف عوائل داعش من العودة الى الموصل والرقة

القبض على ألمانيتين أخريين تنتميان لداعش في الموصل

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎