اخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

قالت إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية،  إنها رفعت حظراً على حمل الركاب لأجهزة كمبيوتر محمولة على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى الولايات المتحدة، والتي كانت آخر شركة طيران تخضع لتلك القيود.  

وفرض المسؤولون الأمريكيون هذا الحظر في شهر مارس/آذار الماضي على تسع شركاتِ طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن إجراءات أمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.

إقرأ: أمريكا تؤكد رفع حظر الأجهزة الإلكترونية عن رحلات مصر للطيران

وفي الشهر الماضي أعلن المسؤولون الأمريكيون عن متطلبات أمنية جديدة وفرضت على كل خطوط الطيران اتباعها بدلاً من توسيع الحظر السالف ورفعت القيود عن شركات طيران تباعاً بالتزامن مع تعزيزها لإجراءات الأمن المتبعة لديها.

وحققت الخطوط الجوية السعودية رقماً قياسياً جديداً بلغ 14% في عدد نقل ركابها عبر رحلاتها الدولية، خلال النصف الأول من عام 2017، مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

وأوضح المتحدث الرسمي للخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس عبدالرحمن الطيب، أن هذا النمو يعكس نجاح مبادرات برنامج التحول (SV2020) الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، ما يتسق في أهدافه مع برنامج التحول الوطني ورؤية 2030 لتحسين الخدمة لضيوفها سواء في الجو أو على الأرض وتحديث وتنمية الأسطول، مع زيادة عدد الوجهات الدولية التي أضافتها "السعودية" إلى 6 وجهات دولية جديدة في أقل من 13 شهراً، مشيراً إلى أن السعودية تعمل على استمرار التوسع في أنشطتها، وافتتاح محطات دولية جديدة.

إلى ذلك ضخت الخطوط السعودية 1,1 مليون مقعد إضافي للطيران الداخلي خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ما أدى إلى وفرة عالية في توفر الحجوزات على مدار العام.

إقرأ أيضاً:

أمريكا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية من على الخطوط الأردنية

طيران الإمارات تعلن رفع الحظر الإلكتروني على رحلاتها لأمريكا

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎