أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( حنان ضاهر  ) 

واصلت القوات العراقية، عمليات تطهير أحياء المدينة القديمة، غرب الموصل، وإخراج النازحين المدنيين الذين كانوا عالقين داخلها، فيما اعتقلت عشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

بعد  أيام من إعلان تحرير الموصل لا تزال القوات العراقية تواصل عمليات تطهير أحياء المدينة القديمة غرب الموصل  من عناصر داعش  الذين حاولوا الاندساس والخروج وسط النازحين.

وأكد مصدر عسكري في جهاز مكافحة الإرهاب، خروج نحو 25 عائلة من أحياء الموصل القديمة ، موضحا أنهم اسر مسلحي داعش.

إلى ذلك .. تواصلت الاشتباكات بين القوات العراقية  وما بقي من مقاتلي داعش في الموصل القديم وقالت مصادر إن عناصر داعش يعمدون إلى إلقاء القنابل، وهو ما تسبب في استمرار سماع دوي الانفجارات في أنحاء غربي الموصل
    

وفي الجانب الاخر من المدينة حررت القوات العراقية سيدتين وطفلين إيزديين من مواقع الاشتباكات مع مقاتلي تنظيم "داعش"، على ضفاف غرب نهر دجلة، في مدينة الموصل القديمة.
وصرح  مصدر أمني بأن  "عائلة إيزيدية مكونة من سيدتين وطفلين، جرى تحريرهم اليوم، من منزل كانوا محتجزين فيه خلال الأشهر الماضية"

ونقلت القوات العراقية عشرات من المصابين المدنيين إلى مستشفيات ميدانية تابعة لقوات الحشد الشعبي شمال المدينة القديمة.

وفي نفس السياق وحول موجات النزوح المستمرة من الموصل  أكد برنامج الغذاء العالمي أن تسعة أشهر من المعارك في الموصل أدت إلى نزوح نحو مليون شخص من مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها إلى المخيمات شمال العراق.

وبيّن البرنامج أنه لا يزال يواصل تقديم المساعدات في الموصل، رغم انتهاء المعارك التي خلفت أضراراً جسيمة في المنازل والبنية التحتية وشردت آلاف الأسر التي أصبحت في حاجة ماسّة إلى المساعدات الغذائية الطارئة.

 

عبر الهاتف من الموصل  المقدم عبد الأمير المحمداوي مدير اعلام فرقة الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية 

 

إقرأ أيضاً

ما مصير عائلات داعش بعد تحرير الموصل وماذا كشفت

ما هي وجهة القوات العراقية ضد داعش بعد الموصل؟

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎