أخبار الآن | صنعاء – اليمن (صحف)

تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش، مسنودة بالتحالف والمقاومة في جبهات نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، حيث تركزت في مناطق التبة السوداء وجبل الصافح ومحيط منطقة المدفون، وفقاً لمصادر ميدانية بالمنطقة، أكدت سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش تحاول التقدم نحو طريق صنعاء – الجوف، بعد التقدم الذي أحرزته في جبهات الجوف باتجاه مديرية حرف سفيان في عمران، بعد سيطرتها على أعلى قمة في جبال حام، المطلة على آخر معسكرات الانقلابيين في تلك المناطق، والمتمثل في معسكر حام الاستراتيجي.

وتزامنت المعارك في نهم، مع شن مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع الميليشيات، في مناطق متفرقة من المديرية، إلى جانب استهدافها موقع السواد الواقع جنوب العاصمة.

إقرأ: إرتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1146 شخصاً

في الأثناء، أكدت مصادر مقربة من الميليشيات تمكن رئيس ما يسمى اللجنة الثورية، محمد علي الحوثي، من إزاحة الجميع عن المشهد السياسي والعسكري، في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، رغم معارضة طرف الانقلاب الآخر المتمثل في حزب المخلوع صالح، مشيرة إلى أن الرجل بات يتصدر المشهد العسكري والسياسي للانقلابيين، من خلال حضوره حفل تخرج دفعات من الميليشيات المغرر بهم، وإصدار الأوامر بالنسبة لصرف المرتبات، وبطاقات التموين و«جباية» الزكاة، والبدء بنشر أخباره في نشرات الأخبار على القنوات الرسمية الخاضعة لسيطرتهم.

من جهة أخرى، واصلت الميليشيات نهب المال العام وتوزيعه على أنصارها، والتي برزت في قيام القيادي الحوثي محمد الوادعي بشراء منزل رئيس الوزراء اليمني السابق حسن العمري، في حي الزراعة وسط صنعاء، بأكثر من مليار ريال يمني، والذي تحول من موظف بسيط في وزارة العدل إلى مسؤول في صفوف الميليشيات، عقب اجتياحها صنعاء في سبتمبر 2014، وتمكن من نهب المال العام المخصص لوزارة العدل.

إقرأ أيضاً:

منظمات حقوقية تطالب بتجريم أممي لإستغلال الحوثيين للأطفال باليمن

اليمن: قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة غرب تعز