أخبار الآن | أبين – اليمن – (وكالات)

قالت مصادر أمنية يمنية إن عنصرينِ اثنين من تنظيمِ القاعدة أحدهما قياديٌ ميداني، قتلا برصاصِ مسلحين في بلدةٍ ريفية بأبين جنوبي اليمن، حيثُ عثرَ على جثتيهما وعليهما آثارُ طلقاتٍ نار.

 وذكرَ المصدر أن عناصرَ تنظيمِ القاعدة باتت تتنقلُ بالدراجاتِ النارية، خشيةَ أن يتمَ استهدافُها من قبلِ الطيرانِ الأمريكي.

وتوقعَ المصدر أن يكون مقتلُ القيادي ومرافِقِهِ تم من قبلِ التنظيم، نتيجةَ خلاف أو بتهمةِ التخابر مع أمريكا، كما يفعل التنظيم مع عناصره التي يقوم بإعدامهم.

ورجح مصدر أمني في بلدة جعار بأبين  أن تكون الحادثة إعداماً بالرصاص، موضحاً أنّه تم التعرف على هوية العنصرين المقتولين، فأحدهما قيادي ميداني في التنظيم، والآخر عنصر كان يقود درّاجة نارية.

وكان عناصر من تنظيم القاعدة في وقت سابق إدارات وحواجز أمنية لقوات الحزام الأمني في بلدة شقرة الساحلية بمحافظة أبين جنوبي اليمن 

وذكرت مصادر محلية  أن عناصر مسلحة من التنظيم هاجمت مركز شرطة بلدة شقرة واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، فيما توسعت الاشتباكات التي لا تزال جارية لتصل إلى حواجز أمنية.

وبحسب المصادر فإن أصوات الاشتباكات ما زالت تسمع بوضوح وتشتد ضراوتها، مؤكدة أن هناك قتلى وجرحى سقطوا لم يتم تحديد عددهم بعد.

 

اقرأ أيضا:
قوات الشرعية اليمنية تحرر كامل منطقة الجبيل غرب تعز

كارثة بيئية وشيكة في صنعاء