أخبار الآن| لندن – بريطانيا – (صحف)

نشر تنظيم داعش الإرهابي مقطع فيديو جديد، موجهاً رسالة لأنصاره، يطالبهم بتنظيم عمليات قتل طوال شهر رمضان، على غرار هجوم مانشستر في بريطانيا وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية .

وطالب داعش في الفيديو انصاره في أوروبا مهاجمة الناس في منازلهم وأسواقهم وطرقهم ومنتدياتهم ، وأشار الفيديو إلى الهجوم الإرهابي الدامي الأخير في مدينة مانشستر البريطانية، مشيداً بمنفذ الهجوم الانتحاري سلمان عبيدي.

وقتل 22 شخصاً وأصيب اكثر من 50 في هجوم مانشستر الذي وقع داخل قاعة للحفلات حيث كانت المغنية الأميركية أريانا غراندي تحيي حفلاً في غرب إنكلترا، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية حينها.  

من جانبها قالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد ان التأهب الأمني في بريطانيا سيظل في أعلى مستوياته مع ملاحقة الشرطة شبكة تشتبه بأنها قدمت دعما للانتحاري الذي قتل 22 شخصا أثناء حفل في مدينة مانشستر.

وصرح قائد شرطة مكافحة الارهاب مارك راولي أن الشرطة تعتقد أنها امسكت بقسم كبير من أفراد الشبكة، مضيفا أنه تم تحقيق تقدم كبير في التحقيق. 

وقتل أكثر من 400 شخص في أنحاء العالم، العام الماضي، من خلال هجمات إرهابية دموية نفذتها داعش خلال شهر رمضان.وكان الناطق باسم التنظيم الإرهابي أبو محمد العدناني الذي قتل في غارة أمريكية العام الماضي، قد وجه دعوات مماثلة قبل شهر رمضان في السنتين الاخيرتين.

 

إقرأ أيضاً:

داعش يتبنى هجوم مانشستر

أنصار داعش يحتفلون على الإنترنت بهجوم مانشستر