Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

داعش يتبنى هجوم مانشستر

أخبار الآن | لندن - بريطانيا - ( رويترز)

تبنى تنظيم داعش الهجوم في مانشستر وقال ان التفجير تم عبر عبوات ناسفة زرعت  في الحفل. وأعلنت الشرطة البريطانية في مانشستر اعتقال شخص في مركز آرنديل التجاري في المدينة التي شهدت ليل الاثنين هجوما إرهابيا، أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات.

هذا وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نسب الى تنظيم داعش يتبنى فيه الانفجار الذي وقع في حفل غنائي في  مانشستر أرينا شمالي إنكلترا.

وقد أكد رئيس قسم شرطة مدينة مانشستر البريطانية ايان هوبكنز في تصريح له من أمام مركز الشرطة أنه يتم معالجة جرحى انفجار "مانشتر أرينا" في 6 مستشفيات مختلفة في المدينة"، مشددا على "أننا نتعامل حاليا مع هذا الامر على انه حادث ارهابي حتى نحصل على مزيد من المعلومات، مشيرا الى أنه "من المهم أن يتجنب الناس المنطقة المحيطة بمانشستر أرينا".

واتفقت الأحزاب السياسية في بريطانيا على تعليق الحملات الانتخابية حتى إشعار آخر عقب الانفجار في مدينة مانشستر، الذي أوقع 22 قتيلا ونحو 59 جريحا.
وقال زعيم حزب العمال المعارض، جيريمي كوربن، في بيان، إنه تحدث إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي، وإنهما اتفقا على تعليق جميع الحملات بشأن الانتخابات المقررة في 8 يونيو المقبل، وفق "رويترز".

وتتولى ماي إضافة إلى رئاسة الحكومة زعامة حزب المحافظين الحاكم، ودعت في أبريل الماضي إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة من أجل تقوية موقف بلادها في مفاوضات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
 

 

إقرأ أيضاً

أنصار داعش يحتفلون على الإنترنت بهجوم مانشستر

شرطة لندن تعيد فتح محطة فيكتوريا كوتش بعد فحص عبوة مريبة

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.