أخبار الآن | درعا – سوريا ( وكالات ) 

وثق قسم الجنايات والجرائم في مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا، جنوبي سوريا، أكثر من 450 عملية اغتيال منذ نيسان 2013، حتى أيار 2017.

وأوضح مكتب التوثيق أن قسم الجنايات والجرائم وثق 458 عملية اغتيال، منها 261 بحق مقاتلين من الفصائل العسكرية العاملة في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات الأسد ، بينما سجل 197 حالة اغتيال بحق مدنيين.

وأضاف المكتب أن أكثر المناطق التي شهدت عمليات اغتيال كانت مدينتي انخل وطفس، إضافة لمدينة درعا، ومن ضمنها الطريق الحربي الواصل بين ريفيها الشرقي والغربي.

ولفت المكتب أن الإحصائية تتضمن عمليات الاغتيال بإطلاق النار المباشر والعبوات الناسفة (المزروعة واللاصقة)، والعمليات الانتحارية، التي تبناها تنظيم  داعش  أو المتهم بمبايعة الأخير جيش خالد بن الوليد ، إضافة للفصائل العسكرية الأخرى العاملة بالمنطقة.

وتابع المكتب أن الإحصائية لاتتضمن عمليات الإعدام الميداني التي يتعرض لها المخطوفين، أو الضحايا تحت التعذيب في سجون الفصائل المختلفة، كما لا تتضمن عمليات الاستهداف بالعبوات الناسفة التي أعلن النظام مسؤوليته عنها.

وتشهد المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في درعا تكرار عمليات الاغتيال وانفجار عبواتمجهولة المصدر، تستهدفعسكريين، وإعلاميين، أضافةً لمدنيين، ما أسفر عن مقتل وجرحعديد منهم.

 

إقرأ أيضاً

مقتل نازحين في قصف للنظام إستهدفهم في درعا

داعش ينفذ إعدامات بحق المدنيين في ريف درعا الغربي