أخبار الآن | الطبقة – سوريا (أ ف ب)

أحرزت قواتُ سوريا الديموقراطية التي تدعمها واشنطن تقدما امامَ داعش في مدينةِ الطبقة شمال سوريا.

وقال المرصد إن قوات سوريا الديموقراطية باتت تسيطر على 40% من الطبقة من بينها اكثر من نصفِ المدينة القديمة، وذلك بعدَ اسبوعٍ على دخولها هذه المدينة الواقعةِ على بعد 55 كلم غرب الرقة المعقلِ الابرز لداعش في سوريا.

إقرأ: حشود عسكرية تركية بالقرب من مدينة تل أبيض شمال الرقة

وتحظى مدينة الطبقة التي احتلها  داعش منذ العام 2014 بأهمية استراتيجية مزدوجة، باعتبار انها تفتح الطريق امام قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن الى الرقة، معقل الارهابيين في سوريا، وتضم سداً مائياً هو الاكبر في البلاد.

 وتواجه قوات سوريا الديموقراطية مقاومة شرسة من الارهابيين الذين يستخدمون خصوصا طائرات مسيرة مسلحة على غرار ما يفعلون ضد القوات العراقية التي تحاول طردهم من مدينة الموصل كبرى مدن شمال العراق.

وبحسب المرصد، اعتمد التنظيم منذ حصار المدينة على ارسال انتحاريين وسيارات مفخخة الى مواقع قوات سوريا الديموقراطية في محاولة لاعاقة تقدمهم، وهو الاسلوب الذي يعتمده في كل الجبهات التي يخسرها، وكان عدد سكان الطبقة يقارب 240 الف نسمة قبل بدء الازمة في سوريا في العام 2011 لكن اكثر من 80 الفا من السكان فروا من المعارك.

وتقع المدينة التي كان الارهابيون يستخدمونها كقاعدة للقيادة وتضم السجن الابرز للتنظيم بالقرب من سد مهم يحمل اسمها لا يزال خاضعا لاحتلاله .
              

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدي إستعدادها للتعاون مع واشنطن في سوريا

كارثة إنسانية تتربص بـ 40 ألف مدني في مدينة الطبقة بريف الرقة