أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

منذ يومين دخلت قوات سوريا الديموقراطية مدينة الطبقة الواقعة بريف الرقة الغربي، بعدما حاصرتها لأكثر من أسبوعين في إطار حملة عسكرية واسعة تخوضها منذ أشهر تهدف إلى طرد داعش، سميت بغضب الفرات.

وخلال اليومين الماضيين تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على نقاط عدة في القسم الجنوبي من المدينة، والتقدم في أطرافها الغربية وقتل أكثر من سبعين مقاتلا من التنظيم، وأوضح قائد ميداني في القوات، أن طول المعركة يتوقف على مدى صمود مقاتلي تنظيم داعش في المدينة.

إقرأ: داعش يستخدم طائرات مسيرة لإعاقة تقدم قوات سوريا الديمقراطية

واندلعت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش في حي العجراوي وسكة القطار في الطبقة، بالتزامن مع اشتباكات وقصف متبادل بين الطرفين على أطراف المدينة.

وفي السياق ذاته أُصيب عدد من المدنيين بجروح بنيران أفراد التنظيم، أثناء محاولتهم الهروب من مدينة الطبقة المحاصرة، التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة، في ظل انقطاع الماء والكهرباء، وندرة وجود المواد الغذائية والأدوية، وكثافة القصف الجوي والمدفعي على أحياء المدينة، التي تسعى قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة عليها بدعم من طيران التحالف.

في الأثناء قوات سوريا الديمقراطية الثلاثاء على قرى الزاهرة والعبارة وبعاص والكالطة بريف الرقة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع أفراد داعش.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن سوريا الديمقراطية سيطرت على القرى المذكورة بعد عدة أيام من المعارك على الأطراف الشمالية لمدينة الرقة، بتغطية جوية من طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت المصادر أن أفراد التنظيم انسحبوا من القرى بسبب كثافة القصف من قبل طيران التحالف ومدفعية قوات سوريا الديمقراطية.
 

إقرأ أيضاً:

سوريا الديمقراطية تسيطر على حي الأسكندرية بالطبقة

قوات سوريا الديموقراطية تدخل مدينة الطبقة أحد معاقل داعش في شمال سوريا