أخبار الآن | الطبقة – الرقة – سوريا (خاص)

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على حي الأسكندرية داخل مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت لساعات ضد تنظيم داعش وفق ما أفاد مراسل أخبار الآن.

قالت مصادر محلية الاثنين، إن قوات سوريا الديمقراطية أصبحت على بعد 500 متر من المدخل الشرقي لمدينة الطبقة، بعد سيطرتها على حاجز لتنظيم داعش، كما تقدمت إلى نقاط جديدة جنوبها.

إقرأ: إشتباكات في ريف الطبقة وقصف متبادل في شمال الرقة

وقال مصدر محلي إن لوكالة سمارت نيوز بأن سوريا الديموقراطية سيطرت على حاجز "أحد" التابع للتنظيم الذي يبعد 500 متر عن المدخل الشرقي لمدينة الطبقة، دون ذكر تفاصيل إضافية عن حجم الخسائر في صفوف الطرفين.

وتدور الاشتباكات عند الأطراف الجنوبية لمدينة الطبقة، حيث تقدمت قوات سوريا الديموقراطية إلى جبل عايد ومزرعة عايد بغطاء جوي من التحالف الدولي، كما تدور اشتباكات أخرى عند نقطة الفيلات جنوبي غربي المدينة، حسب مصدر محلي آخر.

كذلك تحاول قوات سوريا الديمقراطية التقدم إلى قرية "مشرفة الفتيح" بهدف قطع طريق إمداد التنظيم بين مدينتي الطبقة والرقة من الجهة الشمالية الغربية للطبقة، حسب المصادر.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قالت إنها بدأت اقتحام المدينة ونقلت الاشتباكات إلى أحيائها الشرقية والغربية، فيما نفى مصدر عسكري الأمر موضحاً أن المعارك تتركز عند "مكب النفايات" جنوبها، ومن قرية الصفصاف باتجاه التلال الواقعة شرقي سد الفرات.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية التي أطلقت مؤخرا المرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات، من السيطرة على مناطق واسعة من محافظة الرقة، أبرزها مطار الطبقة العسكري وحصار مدينة الطبقة.

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الرابعة من غضب الفرات في الرقة

القوات الكردية بمحيط الطبقة والتحالف يقصف أحياءها