أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الاخبار)

جدد طيران التحالف العربي قصفه لمعسكر خالد في مديرية "موزع" غربي محافظة تعز، وقالت مصادر محلية إن الطيران استهدف بأربع غارات مواقع داخل المعسكر.

وذكرت المصادر أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من داخل المعسكر عقب القصف، وتحاول قوات الشرعية استعادة السيطرة على المعسكر الذي يعتبر من أهم معسكرات الرئيس المخلوع صالح في محافظة تعز.

الجيش الوطني اليمني مدعوماً بالتحالف العربي حقق تقدماً ملحوظاً، على الجبهتين الجنوبية والشرقية لمعسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي غرب تعز، وبات قريبا من السيطرة على المعسكر الاستراتيجي.

إقرأ: الحوثيين زرعوا الآف الألغام في ساحل اليمن الغربي

وكان الجيش تمكن خلال الأيام القليلة الماضية من السيطرة على البوابة الغربية للمعسكر وأجزاء واسعة منه، وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غاراتٍ ضد مواقعِ الميلشيات شرق وشمال شرقِ المعسكر.

كما استهدفت مواقعَ الانقلاببين في مفرقِ المخا ومديرية ذُباب بمحافظة تعز، إضافة إلى مديريتي ميدي وعبس في محافظة حجة الحدودية.

ويعتبر معسكر خالد بن الوليد أهم وأقوى تحصينات الانقلابيين في تعز، وبسقوطه ستنهار الميليشيات بشكل كلي في المدينة، كما أنه يشكل نقطة انطلاق هامة للبدء بعمليات تحرير مدينة الحديدة، بحسب مهتمين بالشأن اليمني.

على صعيد آخر، واصلت قوات من البحرية اليمنية عمليات تمشيط سواحل ميدي من الألغام البحرية التي زرعتها ميلشيات الحوثي والمخلوع، في عملية اُطلق عليها اسم السهمِ البحري، وبدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. 

إقرأ أيضاً:

إزالة ألغام إيرانية زرعها الحوثي في عملية السهم البحري

الحوثيون ينتهكون حرمة 750 مسجدا في اليمن