أخبار الآن | حجة – اليمن (اليمن برس)

كشفَ تقريرُ حقوقي صادرُعن ائتلافِ منظماتٍ إنسانية في محافظةِ حجة، عن ارتكابِ ميليشياتِ الحوثي والمخلوع صالح قرابة 600 انتهاكٍ بحقِ المدنيينَ في المحافظة خلالَ شهرِ فبراير الماضي.

وبينَ التقرير أن الانتهاكات توزعت على حالاتِ اختطافٍ وإخفاءٍ قسري ومداهمةِ منازلَ ومحاصرةِ قرى ونهبِ مساعداتٍ واستحداثِ نقاطٍ تفتيشه وانتهاكاتٍ أخرى طالت أبناءَ حجة.

وأشار إلى أن عدد المختطفين خــلال شـــهر فــبراير تجاوز 50 حالة من بينهم طلاب مدارس ومعلمون وإداريون وأكاديميون وخطباء مساجد وأطفالا ونساء ومسنون، في حين تمت مصادرة مساعدات إغاثية مقدمة من عدة منظمات وهيئات دولية من بينها برنامج الغذاء العالمي كانت مخصصة لـ400 أسرة فقيرة ومحتاجة.

وفي سياق متصل أقدمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي على قتل مواطن  بدم بارد داخل أحد الأسواق بمديرية بني قيس التابعة لمحافظة حجة.

وذكر مصدر محلي أن عناصر مسلحة تابعة للمليشيات الحوثي أطلقت النار أمس السبت  على المواطن أحمد كزبر الذي يعمل بالأجر اليومي مع أحد بائعي الدجاج في سوق اللوحة بالمديرية بحجة وضعه ريش الدجاج جوار سور المدرسة القريبة من السوق.

وأضاف المصدر أن الأهالي أسعفوا المواطن كزبر إلى المستشفى الجمهوري بحجة بمدينة حجة إلا أنه فارق الحياة متأثراً بجروحه.

وأثارت جريمة قتل المواطن كزبر ردود أفعال غاضبة في أوساط المواطنين والمسؤولين في المديرية حيث دعا عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر في مديرية بني قيس بمحافظة حجة الشيخ حسن سود هفج لمواجهة مشرف المديرية  المدعو "ابو العز الشهاري" واصفاً اياه بقائد "عصابات الحوثي الدموية".

وناشد "هفج" في بيان نشره على صفحتة الشخصية بموقع "فيسبوك" ابناء المديرية ووجهائها وسلطتها المحلية، الوقوف مع الشهيد احمد كزبر الذي سفك دمه ضلماً وبدون اي حق من قبل المتسولين وقطاع  الطرق الذين ينتمون الى الحوثيين مشيراً أنه هذه ليست الجريمة الاولى التي تقوم بها عصابات الحوثي ضد المواطنين في المديرية.

اقرأ ايضا:

مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين وصالح في نهم شرق صنعاء

غارة تستهدف منزل قيادي في القاعدة وسط اليمن