أخبار الآن | اليمن 

قتل ما لا يقل عن خمسة مسلحين يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، وأصيب آخرون، في غارات وقصف على مواقع للتنظيم بمحافظتي أبين وشبوة جنوب اليمن. وخلال الـ24 ساعة الماضية، كثفت واشنطن ضرباتها على مواقع مفترضة وتحركات لعناصر من تنظيم القاعدة في مناطق من أبين وشبوة.

وعلى جانب استهداف التحالف العربي للقاعدة في اليمن كان وزير دولة الامارات للشؤون الخارجية  أنور قرقاش،قد انتقد في وقت سابق التقارير الإعلامية التي تردد استفادة تنظيم القاعدة من الفوضى في اليمن، وأكد أن التنظيم تعرض لهزائم كبيرة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. وقال قرقاش في تغريدات على تويتر أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يتقهقر، ويتعرض لضغط مستمر.

كما لفت إلى أن التنظيم الإرهابي يتعرض لضغط متواصل من التحالف العربي، مؤكداً في هذا السياق أن التوقعات التي تذهب إلى استفادة تنظيم القاعدة من الفوضى قد تم تفنيدها عبر عمليات التحالف العربي.

وقالت مصادر وشهود عيان إن طائرة من دون طيار يعتقد  بأنها أميركية شنت غارات على مواقع للقاعدة في منطقة القوز بمديرية مودية في محافظة أبين؛ مما أسفر عن مقتل أربعة عناصر وإصابة آخرين، كما استهدفت غارة أخرى مسلحا على متن دراجة نارية بالقرب من جبل حمام في المنطقة ذاتها وقتلته.

اقرأ أيضا:
القتال في المُخا يجبر ألوف اليمنيين على اللجوء لمخيمات النازحين

بن دغر: القوات الحكومية باتت تسيطر على 85% من اليمن