أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أحيا مغردون سعوديون ذكرى الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يصادف الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام.

وربط المشاركون بالوسم بين يوم الأم واليوم العالمي لمتلازمة داون واصفين اليومين بأنهما يحملان النقاء والطهر وبياض القلب.

وشارك المغردون بالصور ومقاطع الفيديو المؤثرة والتي تبرز براءة هذا النوع من الأطفال، كما تفاعل آخرون بنشر صور أطفالهم المصابون بمتلازمة داون.

علق الإعلامي عبدالله المديفر‏ @almodifer بوصف المراحل التي يمر بها من رزقهم الله بطفل مصاب بمتلازمة داون "الأسرة التي ترزق بمولود داون يعيشون ثلاث مراحل مع طفلهم.. – الفاجعة والصدمة – التعايش – الاستمتاع. #اليوم_العالمي_لمتلازمه_داون".

ونشرت ريما بنت طلال @Rima_Talal صورة لطفلها مع معلم التربية الخاصة فهد الشنيفي معلقة بقولها "
 اجتمع الخير كله في #يوم_الأم و #اليوم_العالمي_لمتلازمة_داون نحبكم في كل لحظة فخوره بإبني عبدالرحمن وبالأستاذ فهد الشنيفي @fs330 وفقكم الله

وكتب الإعلامي محمد الخالد‏ @AlKhaled1899 ننتظر دمجهم بالمجتمع أكثر من ذلك " #اليوم_العالمي_لمتلازمه_داون هم أبناءنا وإخوتنا على أرض الواقع لازلنا ننتظر اهتماما أكثر بهم من الدولة على مستوى الماديات ودمجهم بالمجتمع

وعلق الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عزام الدخيّل‏ @AzzamAlDakhil بتغريدة قال فيها " لكل منا إمكاناته التي تصنع إنجازاته،  تأسروننا بابتسامتكم وسماحتكم  وحبكم لمن حولكم.#اليوم_العالمي_لمتلازمة_داون".

وقالت نجمة .‏ @BlackoutUniStar  كرموسوم زائد لم يزدهم إلا نقاء" #اليوم_العالمي_لمتلازمه_داون كروموسوم زائد ،لم يزيدهم الا نقاء وبراءه،جعلهم مُميزين ومختلفين بشكل لطيف ومبهج ،جعلهم كروموسوم سعيد للمجتمع".

وكتب بَـاآري|‏ @abdulbariblwe ابتسامتهم تعطينا املا في الحياة" #اليوم_العالمي_لمتلازمه_داون قلوبهم الطاهرة وإبتسامتهم الصادقة هي من تعطينا أملاً بأن هذه الحياة فيها ما يستحق العيش لرؤيته ".

‏وتابع حساب @fa6emah5  بتغريدة قال فيها "كروموسوم إضافي زادهم نقاءً وصفاءً وجمال إبتسامة  #اليوم_العالمي_لمتلازمه_داون " 
ونشر علي الشهري‏ @ABU_MESHARI99 مقطع فيديو لمصاب بمتلازمة داون يخرج منديلا لأحد المصلين ليمسح دموعه معلقا بقوله" تصرف مصٱب بـ متلازمة داون صدقني ليس منديلڪ هو الابيض قلبڪ من ملأ الدنيٱ بيٱضاً #اليوم_العالمي_لمتلازمه_داون".

وتابعت سَلْمَى جارة القمر " @Salma_Mar19   #اليوم_العالمي_لمتلازمة_داون ملائكة اللّه على الأرض ".

وأضافت  @Mareym28  ملائكة بهيئة بشر "سبحآن من أودع البراءه في أرواحهم هم أجمل وأطهر ماخلق ربي هم بكل اختصآر- ملآئكةعلى هيئة بشر".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية