أخبار الآن | الموصل – العراق (رويترز)

واجهت القوات العراقية مقاومة عنيفة من مقاتلي داعش بنيران القناصة وقذائف المورتر أثناء محاولتها التقدم في الحي القديم بالموصل وعلى أحد جسور نهر دجلة في إطار حملتها لتحرير القطاع الغربي من المدينة.

وقال مسؤولون عسكريون لرويترز إن تقدم وحدات الرد السريع تباطأ بسبب المقاومة وهطول الأمطار الغزيرة صباح الاثنين لكنها كانت على مسافة مئة متر فقط من الجسر الحديدي الذي يربط الحي القديم بالجانب الشرقي من الموصل.

إقرأ: مقتل المسؤول الإداري الأعلى لداعش بغارة جوية في الموصل

ومنذ بدء الهجوم في أكتوبر تشرين الأول تمكنت القوات العراقية بدعم من تحالف تقوده الولايات المتحدة من استعادة شرق الموصل ونحو 30 بالمئة من غرب المدينة من قبضة المتشددين الذين هم أقل عددا لكنهم يقاومون بشراسة دفاعا عن آخر معقل رئيسي لهم في العراق.

وقالت الشرطة الاتحادية ووحدات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية في مطلع الأسبوع إنها دخلت منطقة باب الطوب في الحي القديم حيث من المتوقع أن يكون القتال أكثر صعوبة بسبب الأزقة الضيقة التي لا تسمح بدخول العربات المدرعة، لكن التقدم هناك تباطأ الاثنين.

وقال ضابط من وحدة الرد السريع لرويترز "بسبب الطقس السئ الماطر توقفت العمليات حتى الآن. نواجه مقاومة عنيفة من مقاتلي داعش بنيران القناصة وقذائف المورتر."

وقال مراسل لرويترز على الأرض إن قذائف المورتر ونيران القناصة أصابت منطقة قرب متحف الموصل الذي انتزعت القوات العراقية السيطرة عليه من مقاتلي داعش قبل أيام.

وتبادل الجنود إطلاق النار مع القناصة بينما كانوا يحاولون استخدام بطانيات وستائر عبر الشوارع لإخفاء تحركاتهم، ووقعت انفجارات عنيفة في وقت لاحق في فندق حيث كان مسلحون من التنظيم يردون بإطلاق النار.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تحرر حي "النفط" غربى الموصل

داعش جعل من كنيسة أم المعونة غربي الموصل معسكرا لمقاتليه