أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

ألقت طائرات القوة الجوية العراقية مئات الالاف من المنشورات على مناطق الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية، أن المنشورات تتضمن توصيات للمواطنين العراقيين وأن القوات المسلحة باتت قريبة منهم لتحريرهم من إحتلال داعش.

من جهة أخرى، وَجه رئيس ديوان الوقف السني بفتح جميع مساجد الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل لاستقبال الأعداد المتزايدة من النازحين عن الساحل الأيمن للموصل.

إقرأ: التحالف: داعش خسر 60% من أماكن سيطرته في العراق

ودعا ديوان الوقف السني فى نينوى إلى اعلان حالة طوارئ قصوى وفتح أبواب جميع مساجد الساحل الأيسر في مدينة الموصل لاستقبال النازحين وتقديم الخدمات الممكنة لهم، وكان تعداد النازحين العراقيين ارتفع الأحد إلى نحو 100 ألف شخص وفق آخر إحصائية لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية بشأن النازحين من الساحل الأيمن.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي الأحد 19 فبراير انطلاق المرحلة الثالثة لعمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الساحل الأيمن بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، الذى يمثل 40% من مساحة مدينة الموصل ويضم قرابة 750 ألف نسمة موزعين على 92 حيا، وتمكنت القوات العراقية من تحرير المجمع الحكومي والدوائر الخدمية الثلاثاء 7 مارس.

 وبدأت المرحلة الأولى من عملية تحرير نينوى يوم 17 أكتوبر الماضي بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي و"البيشمركة" وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي، وتمكنت القوات خلال المرحلة الثانية من الوصول إلى ضفة نهر"دجلة" وسيطرت على مداخل الجسور الخمسة التى تربط شطري المدينة وأتمت الثلاثاء 24 يناير تحرير الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل المكون من 87 حيا سكنيا ومنطقة من احتلال داعش.

إقرأ أيضاً:

مقتل المسؤول الإداري الأعلى لداعش بغارة جوية في الموصل

داعش جعل من كنيسة أم المعونة غربي الموصل معسكرا لمقاتليه