أخبار الآن | الحديدة – اليمن (متابعات)

اقتحمت ميليشيات الحوثي وصالح قرية شمال محافظة الحديدة واختطفت عددا من السكان، وقالت مصادر محلية إن ميليشيات الحوثي إقتحمت السبت قرية دير كزابة بمديرية القناوص شمال الحديدة، بعدد من الأطقم العسكرية وداهمت عددا من المنازل فيها.

وأكدت المصادر اختطاف الحوثيين لمدير مدرسة القرية عبدالرحمن نوح وثلاثة من "آل كزابة "، كما داهمت عددا من المنازل بحثا عن شباب ثورة فبراير في القرية، وبحسب السكان فإن الحملة قادها المدعو جمال غبير أحد متحوثي المنطقة، والمسؤول عن تعذيب عدد من مختطفي المديرية.

إقرأ: الأمم المتحدة: إمدادات القمح في اليمن ستنفد بنهاية مارس / آذار

وفي مدينة الحديدة اختطفت الميليشيات مصورا صحفيا وأحد نشطاء ثورة فبراير من منزله واقتادته إلى جهة غير معلومة.

في غضون ذلك، وسيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة، على مناطق جديدة شمال مدينة المخا، وقال مصدر ميداني في المدينة إن قوات الجيش والمقاومة واصلت تقدمها شمال المدينة وسيطرت على منطقة «الخبت».

وأضاف المصدر أن قوات الجيش سيطرت على المنطقة عقب نزع مئات الألغام التي زرعتها الميليشيات بشكل عشوائي، وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش ستواصل تقدمها وصولاً إلى منطقة «يختل» شمالاً والتي يستخدمها الحوثيون تمركزاً لإطلاق قذائف الهاون باتجاه المدينة.

وفي الأثناء، بدأت قوات الجيش بتدريب وحدات من أبناء مديرية المخا ضمن وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وقال مصدر عسكري إن قيادة الجيش تهدف إلى تشكيل وحدات عسكرية من أبناء المديرية لتشكيل حزام أمني لحماية مداخل المدينة والميناء.

إقرأ أيضاً:

الانقلابيون يهربون أعضاء القاعدة من السجون

الإنقلابيون يعدون للفرار من الحديدة