أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر) 

استعداداً لبدء عملية تحرير الجانب الشرقي من الموصل كشفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، عن تجهزها بأسلحة ذكية ومتطورة للمعركة المرتقبة، في الوقت الذي بدأت فيه فرق هندسية عسكرية  بناء جسور عائمة على نهر دجلة لتسهيل نقل الآليات العسكرية إلى المنطقة.

على الرغم من عدم الإعلان بعد عن موعد المعركة المنتظرة لتحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل إلا أن حجم استعداد القوات العراقية وتزايد وتيرته مؤخراً يؤشر على قرب الحسم، فقد أكد قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت، أن قواته توجهت نحو غربي الموصل تمهيداً لتحرير الساحل الأيسر (غرب نهر دجلة) من المدينة.

إقرأ: القوات العراقية تتجهز بالأسلحة الذكية إستعداداً لتحرير غربي الموصل

وتستعد  القوات العراقية للمعركة واضعة نصب عينيها  هدف تجنيب المدنيين كل ضرر محتمل قد يطالهم في المعركة التي يرى كثير من المراقبين أنها الأصعب، ففي هذا الجانب كشفت قيادة العمليات المشتركة عن تجهزها بأسلحة ذكية ومتطورة  لتقليل وقوع الخسائر في صفوف المدنيين.

وكانت القوات العراقية في وقت سابق قد ألقت المنشورات التحذيرية للمواطنين المتواجدين على الجانب الأيمن من المدينة  تحثهم  فيها على مغادرة المنطقة حرصاً على سلامتهم، في الوقت ذاته بدأت فرق هندسية عسكرية في بناء جسور عائمة على نهر دجلة استعداداً للمعركة المرتقبة، والتي ستتم عبر ثلاثة محاور بحسب مصادر عسكرية.

وأفادت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب بأن توقيت إعلان انطلاق عمليات تحرير الشطر الأيمن من الموصل متعلق بإكمال عدد وعدة القوات المكلفة بهذه المهمة، إلى ذلك تمكنت القوات العراقية من إحباط محاولة تسلل لمقاتلين من تنظيم ‹داعش› إلى منطقتي الرشيدية والقبة في الجانب الشرقي من الموصل.

وأشارت مصادر إعلامية، أن مواجهات اندلعت بين الطرفين، أدت إلى سقوط عدد من مقاتلي التنظيم بين قتيل وجريح، مضيفة أن مقاتلي التنظيم أُجبروا على الانسحاب إلى مواقعهم في الجانب الغربي من المدينة.

وعمت الأفراح الجانب الشرقي من الموصل  بتحريره من داعش ينتظر أهالي الجانب الغربي أن يعيشوا هم أيضاً ايام انتصارهم قريباً بعد أعوام قاسية عاشوها في ظلام احتلال التنظيم.

إقرأ أيضاً:

داعش ينتقم من هزيمته في الموصل بالتدمير والتخريب

أمير مخازن داعش: علماء عراقيون وسوريون وأجانب طوروا أسلحة كيماوية