أخبار الآن | ادلب – سوريا 

بإمكانيات بسيطة وجهد ذاتي تمكن المهندس السوري أسامة شمة، من تصنيع "وسادة هوائية" لاستخدامها في عملية إنقاذ المدنيين وتزويد فرق الدفاع المدني السوري بها، لما لها من دور كبير في عملية رفع الأنقاض خاصة في المناطق المغلقة والضيقة.

وتعد الوسادة الهوائية من أهم ابتكارات الثورة السورية وهي عبارة عن كيس قابل للملىء بالهواء المضغوط وقادر على رفع أوزان ثقيلة .

"في تصميم الوسادة اعتمدنا على البساطة في جميع التفاصيل من المواد المستخدمة في تصنيع أدوات التصنيع وتاريخ التصنيع بحيث يكون أي من كان قادر على تصنيعها خصوصا في المناطق المحاصرة، هذه الوسادة تم اختبارها في البريطانية وفق معايير أمان عالية، الفكرة من اختبارها هي الوصول إلى درجات عالية من الامان في استخدامها وهي الان قابلة للاستخدام وآمنة جدا في الاستخدام".

"الوسادة الهوائية مستخدمة في المساعدة في انتشال العالقين من تحت الانقاض وهي حل رائع كون أن سمكها قليل 2سم، نحن قادرين ندخلها تحت الانقاض وبالتالي رفع هذه الانقاض وانقاذ العالقين، والوسادة الهوائية ببساطة هي كيس قابل للملىء بالهواء المضغوط يصبح قادر على رفع أوزان كبيرة". 

وتعد الوسادة الهوائية من أهم ابتكارات الثورة السورية وهي عبارة عن كيس قابل للملىء بالهواء المضغوط وقادر على رفع أوزان ثقيلة كون الوسادة سماكتها قليلة حيث يسهل إدخالها تحت الأنقاض ومن ثم ضغطها بالهواء، وهي قادرة على رفع أوازن تقدر بـ 5 طن وحتى إرتفاع 13 سم، لتساهم في رفع الأنقاض لإنقاذ المدنيين بعد القصف.

المزيد:

بالفيديو: أكثر وسادة سفر ابتكارا وراحة حتى الآن

بالفيديو: سعودي يخترع وسادة ذكية.. بمميزات خيالية!