أخبار الآن | مصر – (وكالات)

شهدت مصر سلسلة ً من الهجمات الإرهابية في عام 2017 كان آخرها مجزرة مسجد الروضة ..، تم الإعداد لها لتحصد أكبر عدد من الأرواح .

وفيما يلي نستعرض أهم الهجمات التي ضربت مصر خلال العام الحالي..

-ففي ال 20 من شهر تشرين الاول أكتوبر الماضي قـُتل 16 فردا من الشرطة المصرية في هجوم على طريق الواحات البحرية ، تبنته جماعة ٌ غير معروفة ، تـُسمى أنصار الإسلام .

-في ال 12 من شهر تشرين الاول أكتوبر الماضي ايضا ، قـُتل 6 جنود في هجوم إرهابي على نقطة أمنية في مدينة العريش في محافظة شمالي سيناء .

-في ال 11 من شهر ايلول سبتمبر الماضي  قـُتل 18 شرطيا على الأقل ، بعد استهداف مسلحي داعش قافلة أمنية قرب مدينة العريش أيضا.

– في ال 7 من شهر تموز يوليو الماضي  تكرر، استهداف افرادٍ من الجيش المصري، ليُقتـَل 26 جنديا مصريا، ويصاب العشرات بجروح من قوات الأمن، في هجوم على نقطة تفتيش في مدينة رفح محافظة شمالي سيناء..

– في ال 26 من شهر ايار مايو الماضي  ، قـُتل 26 شخصا بينهم أطفال جراء هجوم بالرصاص على حافلة تُقل أقباطا ، أثناء توجههم إلى المنيا ، تبناه تنظيم  داعش .

– في ال 9 من شهر نيسان أبريل الماضي ، قـُتل 44 شخصا ، في تفجيريّن انتحاريين في كنيستين مصريتيين في كل ٍ من طنطا والاسكندية أثناء الاحتفال في مناسبةٍ دينية، لتعلِن مصر على إثر الحادثين ، فرض حالة الطوارئ في البلاد.

-وفي شهر كانون الثاني  يناير الماضي قـُتل ثمانية ٌ  من رجال الشرطة خلال هجوم على نقطةِ تفتيش ٍ أمنية في محافظة الوادي الجديد في صحراء مصر الغربية.

 

اقرأ أيضا:
مصر تعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا تفجير مسجد بشمال سيناء

مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى بعد هجوم سيناء