أخبار الآن | عمّان – الأردن (صحف)

نفت الحكومة الأردنية بعض ما يتم تناقله من معلومات غير دقيقة نقلا عن منظمات أو أشخاص تحمل الأردن مسؤولية عدم وصول المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية واصفة هذه المعلومات بالمغلوطة تماما.

إقرأ: الأردن لن يرسل قوات إلى سوريا

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أن مخيم الركبان يقع داخل الأراضي السورية وليس على الأرض الأردنية، ما يعني أن إمكانية ايصال المساعدات للمخيم من قبل المنظمات الدولية من الداخل السوري.

وأشار المومني إلى أن هذه الأخبار العارية عن الصحة توظفها بعض الجهات في سياق محاولات متكررة للضغط على الأردن من أجل إدخال قاطني مخيم الركبان إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح الوزير أن الأردن ينسق بشكل مستمر مع المنظمات الدولية لتقديم الخدمات للاجئين والنازحين، و يحذر من تقليص موارد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تجاه اللاجئين، الأمر الذي يرتب أعباء جديدة على الدول المضيفة.

وهيأت الحكومة مركزا للخدمات وحماية أمنية لإيصال المساعدات وخاطبت ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بجاهزيتها لتأمين تلك المساعدات، إلا أن التفاصيل اللوجستية المرتبطة بهذا الأمر لا زالت قيد البحث مع المنظمات ذات العلاقة.

إقرأ أيضاً:

فصائل بالجيش الحر ترفض فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن

العاهل الأردني: العالم قصر بحقنا واللجوء يستنزف ربع الموازنة