أخبالر الآن | نيويورك – امريكا (متابعات)

دعت منظمة الأمم المتحدة، الى ضرورة ادخال المساعدات الانسانية بشكل امن وغير مشروط إلى الأسر والأطفال المحتاجين في سوريا، ونقلت وكالات انباء عن بيان للامم المتحدة ان المعاناة في سوريا مستمرة، بالتزامن مع حرمان السوريين من الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

وجاء ذلك بعد أيام من اعلان الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا  ان بعض المناطق السورية لم تصلها مساعدات وهي بحاجة إلى معونات إنسانية خاصة أن الغذاء فيها ينفذ.

وأكد البيان ضرورة عدم بقاء العالم صامتاً إزاء هذا الوضع، حيث أن نحو 700 ألف شخص بينهم 300 ألف طفل، يعيشون في 15 منطقة محاصرة في سوريا، فيما يعيش نحو 5 ملايين شخص بينهم 2 مليون طفل، في مناطق يصعب إيصال المساعدات الإنسانية إليها بسبب الحرب وفقدان الأمن.

وتعاني عدد من البلدات والمدن السورية من حصار خانق وظروف انسانية سيئة بسبب الصراع والحرب الدائرة بين قوات النظام والفصائل المعارضة، رغم مساعي الامم المتحدة لادخال مساعدات غذائية وطيبة للمناطق المحاصرة.

وتشهد القطاعات الزراعية والصناعية و الاقتصادية في سوريا تدهورا منذ اندلاع الصراع في آذار عام 2011 في ظل ظروف معيشية سيئة و غلاء الأسعار والانخفاض الكبير لقيمة الليرة أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى بالإضافة إلى ارتفاع سعر الذهب.

 

اقرأ أيضا:
الهيئة العليا للمفاوضات سوريا تؤكد مشاركتها بـ"أستانة"

دي ميستورا: الهدنة صامدة في سوريا وسط استثناءات