أخبار الآن | مكة – المملكة العربية السعودية

أكد الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، أن موسم الحج كان استثنائيا هذا العام، مشيرًا إلى ان ذلك يعود لإشراف خادم الحرمين الشريفين بنفسه على الموسم، أضاف أن المملكة عملت على تطوير إجراءاتها الأمنية والخدمية لخدمة الحجاج، مشيرًا إلى أن الممكلة ترفض بشكل قاطع تسييس الحج.

وخلال مؤتمر صحفي قال الأمير إن المملكة لم تمنع الإيرانيين أو غيرهم من دخول الأرض الحرام وأن المملكة مفتوحة لجميع المسلمين لأداء مناسكهم، وشدد الفيصل على أن الحج والعمرة عبادة وليس سياحة، مؤكدا أن السياحة خارج المشاعر المقدسة.

وقدم أمير منطقة مكة المكرمة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على نجاح موسم الحج هذا العام.

وأضاف: أكثر من مليوني حاج مدوا من مكة المكرمة يد السلام والأخوة للعام، مبينا أن بلاد الحرمين مفتوحة لجميع المسلمين ، كما أن المملكة تقدم الخدمات إلى جميع الحجاج دون تمييز.

وشدد الفيصل على أن السعودية ترفض رفضا قاطعا تسييس الحج أو استخدامه لأغراض غير العبادة، مؤكدا أن موسم الحج للعبادة فقط وليس هناك سياحة دينية في المشاعر المقدسة.

وتقدم الأمير خالد الفيصل  باسمه واسم جميع من شارك في تنظيم هذا الحج بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

إقرأ أيضا: 

حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرة الصغرى في أول أيام التشريق

كيف يؤدي الحجاج نسك "رمي الجمرات"؟ وما المغزى منه؟