أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (سمارت)

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية "كسرة محمد علي" جنوب مدينة الرقة شمال سوريا، بعد مواجهات عنيفة مع أفراد تنظيم داعش أسفرت عن قتل العشرات منهم.

وأوضح مصدر مطلع لوكالة سمارت نيوز، أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت أيضا "سوق الهال القديم" شرق الرقة، وبدأت اليوم في اقتحام قرية "الرطلة".

هذا وشنت قوات سوريا الديمقراطية هجوما مضادا ضد تنظيم داعش لاستعادة حي مهم خسرته في شرق مدينة الرقة، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان. 

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن "استعادت قوات سوريا الديمقراطية نحو 30 في المئة من حي الصناعة بعدما شنت مساء الجمعة هجوما مضادا لاستعادته".

وأضاف "لا تزال الاشتباكات وغارات التحالف الدولي مستمرة في الصناعة وجبهات أخرى في المدينة"، معقل داعش الأبرز في سوريا.

وخسر التنظيم المتطرف أساسا حي الصناعة في 12 يونيو أي بعد ستة أيام على دخول قوات سوريا الديمقراطية مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي.

وقال مصدر في قوات النخبة إن الهجوم كان الاعنف لداعش الذي استخدم السيارات المفخخة والانتحاريين والطائرات المسيرة لالقاء القنابل.

وتخوض هذه القوات منذ السادس من يونيو معارك شرسة داخل الرقة بدعم من التحالف الدولي بعد أشهر على بدءها حملة عسكرية واسعة تمكنت خلالها من طرد التنظيم من مناطق واسعة في محيطها.

ومع خسارتها حي الصناعة، باتت تسيطر الآن على ثلاثة أحياء بالكامل هي المشلب من جهة الشرق والرومانية والسباهية من جهة الغرب. كما تسيطر على أجزاء من احياء أخرى بينها حطين والقادسية (غرب) والبريد (شمال غرب) وبتاني (شرق).

 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تحرز تقدماً جنوب الرقة 

أول دليل من الرقة يثبت أن عملة داعش كانت واقعا على الأرض وليست دعاية إعلامية

داعش استخدم آلة رفع محركات السيارات لتعذيب السجناء