أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات)

شنت قوات سوريا الديمقراطية السبت، هجوما مضادا ضد داعش لاستعادة حي مهم خسرته في شرق مدينة الرقة أمام التنظيم. 

ونقلت وكالة فرانس برس عن نشطاء، أن قوات سوريا الديمقراطية استعادت نحو 30 في المئة من حي الصناعة بعدما شنت هجوما مضادا لاستعادته

وأضافوا أن الاشتباكات وغارات التحالف الدولي ما تزال مستمرة في حي الصناعة وجبهات أخرى في المدينة التي تعد أبرز معقل للتنظيم في سوريا.

وخسر "داعش" حي الصناعة في 12 حزيران، أي بعد ستة أيام على دخول "قسد" مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي. ويستمد هذا الحي أهميته الإستراتيجية من كونه على تماس مع المدينة القديمة التي يتحصن فيها مسلحو التنظيم الإرهابي، إلا أن "الدواعش" استعادوا السيطرة عليه، أمس، غداة شنهم هجوما معاكسا على مواقع "قوات النخبة السورية" وهم مقاتلون عرب تدعمهم واشنطن يقاتلون بالتنسيق مع "قسد".

وصرح مصدر في "قوات النخبة" لـ"فرانس برس" بأن "الهجوم كان الأعنف لـ"داعش" الذي استخدم السيارت المفخخة والانتحاريين والطائرات المسيرة لإلقاء القنابل.

وأتت سيطرة التنظيم على حي الصناعة غداة قطع "قسد" آخر منفذ له من الرقة بعد سيطرتها على كافة القرى الواقعة جنوب نهر الفرات.

وتخوض "قسد"، منذ 6 حزيران، معارك شرسة داخل الرقة بدعم من التحالف الدولي بعد أشهر على بدء حملتها العسكرية، والتي تمكنت خلالها من طرد التنظيم من مناطق واسعة في محيطها.

اقرأ ايضا:

مقتل 31 مسلحا من داعش بالأحياء الشرقية للرقة

هزيمة أخرى لداعش في سوريا