أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بمواضيع عدة جاء على رأسها ارتفاع سعر التبغ في السعودية حيث ستفرض ضريبة جديدة على بعض السلع المنتقاة، منها الدخان، وهو ما سيسبب رفع أسعار الدخان في المملكة لعام 2017 .

تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر من خلال وسم "#ارتفاع_سعر_الدخان"، الذي في 64 ألف تغريدة نشرت من مناطق مختلفة من السعودية معظم الحسابات تابعة لشباب بين سن 18 و 24.

اختلفت آراء مستخدمي تويتر حول هذا القرار فالبعض اعتبر أن الحكومة ترفع الأسعار للضغط على المواطنين ماديا، واعتبر آخرون أن ارتفاع الأسعار قد يكون مفيدا للمساعدة على الإقلاع عن هذه العادة التي تعتبر مضرة بالصحة، أما آخرون فأخذوا الأمر بطريقة هزلية وقالو إن مهما ارتفعت الأسعار فهذا لن يوقفهم عن التدخين.

رأى الفنان يحيى الغماري @yahyaalghamri ان هناك طرق أفضل للتوعية غير رفع الأسعار "فيه مليون طريقه لنشر الوعي بدون رفع الأسعار …على اساس اذا ارتفع السعر الناس بتبطل تشرب الدخان #ارتفاع_سعر_الدخان".

وتابع أبـــــــو وفي‏ @NAlgaidi  الأولى منع استيراد الدخان"#ارتفاع_سعر_الدخان الذي كان يشتري البكت بـ١٢ ريال سيشتريه بـ٢٤ ريال  سيزيد في الصرف مالفائده؟ الم يكن الاولى منع الاستيراد؟".

وأضاف إبراهيم المنيف‏ @altamimi14 الدخان لافائدة منه وضياع للصحة " قبل لا تشيل هم #ارتفاع_سعر_الدخان، فكر في صحتك وخلها اكبر همك! مهما بررت وتفلسفت، الدخان ماله فايدة ضياع صحة ومال".

وكتب عبدالعزيز الثبيتي @Az_Althobaiti فرصة لمن يريد الإقلاع عن التدخين "#ارتفاع_سعر_الدخان فرصة عظيمة لمن  لديه الرغبة في الإقلاع عن هذه العادة  السيئة".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

استنكار واسع ضد سعودي ألقى بأطفاله في الشارع

فيديو .. لحظة خروج أئمة الحرم المكي من المسجد الحرام