أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

 

تفاعل مغردون في دول أبرزها السعودية والكويت وتركيا مع وسم #منع_النقاب_في_النمسا وذلك بعد أن قالت حكومة الائتلاف في النمسا إنها وافقت على مقترح يحظر النقاب الذي يغطي كامل الوجه في الاماكن العامة.

وانتقد البعض الخبر والحرية التي يزعم الغرب اعتناقها بحظرهم للنقاب، إلا أن غالبية مستخدمي الوسم أشاروا إلى أنه من حق كل بلد فرض قوانينها "التي يجب أن تُحترم، ولكل شخص حرية اختيار السفر إليها أم لا".
 

وظهر الوسم في أكثر من ثمانية آلاف تغريدة.

كتب إبراهيم المنيف ‏@altamimi14 لن نغير القرار ولكن يمكننا تغيير وجهة سفرنا إلى النمسا" بخصوص #منع_النقاب_في_النمسا انت لا تستطيع ان تغير القرار ولكن تستطيع ان تغير وجهة سفرك من النمسا، إلى أي دولة في العالم تسمح بالنقاب".

ورأت ساره آل علي ‏@Sos123890 أن الأمر مماثل في السعودية التي تفرض العبائة على جميع الأديان"#منع_النقاب_في_النمسا مثل ماتجبورن النساء بجميع الأديان على لبس العباية في بلادكم من حقهم يمنعون النقاب في بلادهم ، وترا محد درا عنك يادرة".

وتابع اِستثنائي ‏@1171420 اتفقنا ام لم نتفق هي سياسة دولة ويجب احترامها "#منع_النقاب_في_النمسا كل دولة لها سيادة في اصدار قوانينها سواء اتفقنا معها أم لا فمن لم يستطع مراعاة تلك القوانين في بلدانهم فلا يذهب إليها".

وغرد خالد عبدالعزيز  ‏@KHALED_Z_KSA_24 بوجهة نظر مختلفة إذ رأى أن العبائة السوداء تمنع وصول فيتامين د إلى جسم المرأة " #منع_النقاب_في_النمسا-المرأة في بلادي تلبس السواد الكاتم في درجة حرارة تزيد عن 50 درجة .-ومن أهم أسباب منع وصول( فيتامين د) لجسمها! .

ومن الجانب المعارض قال عبدالمجيد ‏@Falsafh1987  أن ذلك يكشف الحريات المزعومة لدى الغرب "#منع_النقاب_في_النمسا ، ( وهم الحرية المزعومة لدى الغرب – أسقطها النقاب )( رُقعة أشغلت بُقعة ) ".

ورأى Shadi Fairoozy ‏@fairoozy1402  قانونا يحق لهم ذلك لو كان النقاب عبادة " #منع_النقاب_في_النمسا يحق لهم قانوناً إذا كان النقاب"عادة" ، ولكن النقاب في الإسلام "عبادة" ، وهذا الفرق واضح ولكن يتغافلون عنه".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا:

مغردون بعد أنباء إصابة الأسد بجلطة دماغية .. رسائل السماء وصلت

كيف وصف السعوديون شعب الكويت؟!