أخبار الآن | إدلب – سوريا (غرفة الأخبار)

مسؤولون من الفصائل المسلحة السورية المعارضة قالوا إن جماعة فتح الشام شنت هجوما كبيرا على عدد من مواقع جماعات تنضوي تحت لواء الجيش السوري الحر في شمال غرب سوريا وتشارك في محادثات السلام في كازاخستان. 

ويأتي هذا الهجوم في محاولة على ما يبدو للقضاء على الجناح المعتدل بين المعارضة المسلحة، وتركزت العملية العسكرية لفتح الشام غربي مدينة حلب والمناطق المتاخمة لها في محافظة إدلب التي تسيطر عليها الفصائل بالكامل، وقال قائد جيش المجاهدين إن "الهجوم الشرس جدا" لجماعة فتح الشام يهدف إلى القضاء على الثورة مضيفا إنها سيطرت على بعض المناطق غير أن هذه المناطق بعيدة عن مقرها.

وقال مسؤول من إحدى جماعات المعارضة وهي الجبهة الشامية إن الهجوم الذي نُفذ في مناطق ريفية غربي حلب بدأ أثناء الليل وكان الأول الذي تهاجم فيه جبهة فتح الشام الجيش السوري الحر في المنطقة.

وأضاف المسؤول "طبعا ما يقومون به الآن يخدم إيران والنظام. إن الشمال السوري ليس فيه جيش حر وخاصة بوجود وفود لهذه الفصائل في أستانة حيث لم يقدم النظام شيء إلى الآن فيما يخص وقف إطلاق النار على عكس الجيش الحر".

وأضاف أن الجماعات المنضوية تحت الجيش السوري الحر تحتاج حاليا إلى تنسيق جهودها لصد الهجوم، وقال قائد جيش المجاهدين وهي جماعة ثانية من الجيش السوري الحر إن "الهجوم الشرس جدا" لجماعة فتح الشام يهدف الى القضاء على الثورة مضيفا إنها سيطرت على بعض المناطق غير أن هذه المناطق بعيدة عن مقرها.

 

اقرأ أيضا:
أبرز قادة جبهة فتح الشام وجماعة خراسان الذين قتلوا في سوريا