أخبار الأن |سرت  – ليبيا  (جمال لعريبي)

في لقاء حصري  مع أخبار الان، قالت طبيبة داعش الفليبينية إنها كانت  تشتغل في مركز صحي في سرت، وكانت ايضا  تعمل بمستشفى ابن سيناء حيث كان مسلحو داعش يتلقون الاسعافاتِ الاولية و العناية الطبية. 
كما قامت الطبيبة بتدريب العديد من الفتيات للمساعدة في  التمريض بسبب نقص المؤهلين لمعالجة جرحى تنظيم داعش. 

أنا من الفلبين  وكنت اعمل   في مركز صحي في سرت وايضا كنا نعمل في مستشفى ابن سينا، و كان بيننا 3 اساتذة من كلية التمريض في جامعة سرت. كنا مسيحيين وربما هذا هو السبب الذي جعل داعش يأسرنا، ولكننا لا ننتمي اليه بالرغم من عملنا لديه في المجال الطبي لمدة سنة وشهر.

نحن مسلمين أحرار وحصلنا على حقوقنا كمسلمين هناك، ونعمل في المجال الطبي في نفس الوقت ولكن لم يسمح لنا داعش بالخروج من سرت. تمكنا من الفرار من المنطقة عن طريق الجيزة حتى وجدنا أهالي من مصراتة وقاموا بمساعدتنا وأتوا بنا الى مصراتة.

أود تكرار انني لا أنتمي لداعش وتم القبض علي من قبل التنظيم ربما لاننا نعمل في المجال الطبي ولم يكن أمامنا خيار اخر سوى العمل هناك كممرضين، وقمنا بتدريب بعض الفتيات للعمل في المساعدة في التمريض. الحمدلله قام أهالي مصراتة بإحضارنا الى هنا، ونحن نطلب المساعدة من سفارتنا والوكالات التابعة لها، نحن لا نعلم سبب وجودنا هنا حتى الآن. نحن لا نتمني لداعش ونطلب المساعدة ونريد رؤية عائلاتنا في الفلبين، وهذا كل ما نريده.

 

اقرأ أيضا:
القوات البحرية في سرت تطارد داعش

سكان سرت يروون لأخبار الآن مشاهداتهم عن جرائم داعش