أخبار الآن | بغداد – العراق ( وكالات )

قالت القوات العراقية اليوم الجمعة إنها إستعادت حي الزهور أكبر أحياء الجانب الشرقي من الموصل بعد حصار لمسلحي داعش دام أياماً، مشيرة إلى أنها إقتربت من جسر إستراتيجي داخل المدينة.

فيما أكد العميد حيدر العبيدي معاون قائد العمليات الخاصة الاولى ان القوات عثرت على معسكر لتنظيم داعش يتسع لنحو 200 مقاتل في حي الزهور وأضاف أن المعسكر هو عبارة عن مدرسة عسكرية يعرف باسم معسكر ابو سميه الانصاري يضم معدات عسكرية وصفوف دراسية والتنظيم استغل منازل للمسيحيين ليحولها الى معسكرات ومقرات.

وأشارت القوات إلى أنها اقتربت للمرة الأولى من جسرين يربطان ضفتي نهر دجلة داخل المدينة، وقال مصدر عسكري إن القوات العراقية تسعى الوصول إلى الجسر الثالث من أجل إصلاح أنابيب المياه هناك، بغية إعادة المياه المقطوعة عن الاأحياء الشرقية، الأمر الذي من شأنه تخفيف المزيد من أعباء نزوح السكان.

فيما أكد قائد العمليات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي استعادة السيطرة على حي الاخاء الاولى والثانية وحي الكفاءات والقوات تقف على مشارف حي الاعلام شرق الموصل، ويبدو تقدم القوات العراقية داخل المدينة بطيئا، فمعركة تحرير الموصل التي انطلقت في منتصف أكتوبر الماضي دخلت شهرها الثاني، وسط مقاومة شرسة يبديها مسلحو داعش.

ويقول قادة عسكريون عراقيون إن قناصة داعش وسياراته المفخخة والأنفاق التي يستخدمها داعش تعرقل تقدم القوات داخل المدنية.

وأظهر تقرير أصدرته الأمم المتحدة الخميس أن 2000 جندي عراقي قتلوا في نوفمبر الماضي، غالبيتهم في معركة استعادة الموصل من تنظيم داعش.
 

إقرأ أيضاً:

أخبار الآن تكشف وثائق عن إستعداد داعش لمغادرة الموصل

القوات العراقية تحرر 361 قرية في الموصل