أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس )

نظمت ميليشيا حزب الله اللبناني عرضاً عسكرياً في منطقة القصير بريف حمص، حضره رئيس المجلس التنفيذي في ميليشيا الحزب.

وقالت مواقع مقربة من ميليشيا حزب الله اللبناني إلى أن ميليشيا حزب الله أقامت عرضاً عسكرياً هو الأول من نوعه للميليشيا في سوريا، وأنه تم اختيار منطقة القصير السورية لإقامته، لما تحمله من رمزية للحزب على الصعيدين العسكري والأمني.

 في تصعيد يعد الأول من نوعه لتدخل حزب الله في سوريا .. أجرى الحزب عرضا عسكريا في إحدى مناطق ريف القصير السورية . مئات من مقاتلي الحزب شاركوا في العرض العسكري ، بالإضافة إلى فوج المدرعات الذي استعرض عشرات الدبابات والآليات والمدافع. كما القى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله كلمة في الاستعراض.

مراقبون رأوا أن حزب الله أراد من خلال العرض العسكري أن يقول للداخل والخارج إنه بات عنوانا بارزا لأي تسوية محتملة للأزمة السورية.

وقد يسبب بأن استعراض حزب الله في سوريا إحراجا لكل من الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عند أي محاولة لاستصدار بيان وزاري يتضمن النأي بالنفس عما يجري هناك. وكان الرئيس اللبناني في خطاب فوزه قد أكد رفض سياسته للتدخلات الخارجية .

كما أن الاستعراض يشي بأن نظام الاسد لم يعد يملك زمام المبادرة في كثير من المناطق داخل البلاد، وأن حزب الله وصل إلى العمق السوري.
في عام الفين وثلاثة عشر شارك حزب الله مع قوات الأسد بمعارك احتلال منطقة القصير الواقعة على الحدود مع لبنان. وكانت اهم انجازاته وفقما ترى المعارضة السورية تهجر  الآلاف من أهلها ، وهم اي أهل القصير من احتضوا آلاف اللبنانيين في حرب عام الفين وستة.

 

إقرأ أيضاً

دول خليجية وعربية تعرب عن قلقها من إيران

"حزب الله" يشيع قائداً عسكرياً قتل في سوريا