أخبار الآن | الموصل – العراق – حصري (وسام يوسف)

رصدت كاميرا "أخبار الان" عمليةَ تحرير قضاء الحمدانية شمال شرقي الموصل, كمارصدت تعرض مسلحين من داعش للقوات العراقية خلال تفقدها هذه المنطقة
   
بعد التقدمِ الواضح الذي حققتهُ القواتُ العراقيةُ المشتركة / خاصة في مناطق شرق الموصل وجنوبَ شرقيها منذ إنطلاق عملياتِ تحريرِ المدينة من إحتلال داعش , رافقت كامير "أخبارِ الان" قطعاتِ الجيش العراقي عبر محور الكوير  الذي تقودهُ قطعاتُ الفرقةِ التاسعة.

"أخبارُ الان" دخلت الى مركز الحمدانية الذي يعدُ ثاني أكبر قضاء في نينوى وتنقلت مع رتلٍ للجيش العراقي عبر عددٍ من القرى المنشترة الى الجنوبِ الشرقي من الموصل حيث تم تحريرُ قسمٍ منها , بينما لايزالُ داعش في القسمِ الاخر يحاول التعرضَ لقطعات الجيش بين الحينِ والاخر.

واثناء تواجد كاميرا "أخبار الان" قرب قرية بلاوات التي تبعدُ خمسة كيلومترات جنوبَ مركز الحمدانية , تعرضنا  الى هجومٍ من قبل مسلحي داعش حيث دفع التنظيمُ بعشرةٍ ممن يستخدمُهم كإنغماسيين حاصروا الرتلَ من ثلاثِ جهاتٍ وفجروا سيارةً مفخخةً قربَ الرتل , بعدها إستمرت المواجهاتُ لثلاثِ ساعاتٍ مع إنغماسيي داعش الذين قتلوا جميعاً بعد أن تدخل طيرانُ الجيش العراقي و حسمَ الموقفَ لصالح القوةِ التي كانت متواجدة هناك.
كاميرا "أخبار الان" أكملت رحلتـَها صوبَ مركزِ الحمدانية حيث تمكنا من الدخولِ مع قطعاتِ الجيش الاولى التي كسرت سواترَ داعش و إشتبكت مع مسلحين كانوا متحصنين في خط الصد الاول , لكن سرعان ما إنهار مسلحو

داعش ليحاول التنظيمُ بعد ذلك الدفعَ بسياراته المفخخة في محاولة منه لصد تقدم الجيش , مفجراً إحداها على بعد أمتارٍ من عجلة الجيش التي كانت تـُقِلنا.
هذا وأكملت "أخبارُ الان" توثيقـَها سيطرةَ الجيش العراقي و عمليةَ إنتشاره في شوارع الحمدانية ليحكمَ سيطرتـَه عليها بعد سنتين من إحتلالِ داعش للقضاء في حزيران عام ألفين و أربعةَ عشر الماضي.

 

إقرأ أيضاً

الأمم المتحدة: داعش يتخذ من 550 عائلة دروعا بشرية في الموصل
بارزاني: داعش يستخدم الانتحاريين والألغام الأرضية في معركة تحرير الموصل