أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

كثف داعش عمليات إغلاق معقله الرئيس في الموصل وإحاطتها بالحواجز  والسواتر الترابية الى جانب زرع العبوات الناسفة ونشر المفخخات وفق ما إعتاد على إحكام المدن الخاضعة لاحتلاله.

مصادر "أخبار الآن" ذكرت أيضا نقلا عن عراقيين داخل الموصل تأكيدهم أن داعش وبعد تزايد إغتيال مقاتليه لاسيما في الجانب الايمن من المدينة أغلق مناطق الصمود و السكر و وادي حجر والمنصور والمأمون ومنع دخول وخروج السكان منها دون إذن الحواجز الأمنية.

مصادر أخبار الآن: التنظيم يحاول منع الغارات وتقدم الجيش

من جانبها أكدت مصادر عسكرية في قيادة عمليات تحرير نينوى "لأخبار الآن" أن داعش أغلق الحاجز الأمني في منطقة دوميز الواقع على الطريق الرئيس بين الموصل و كركوك بكتل كونكريتية وتلال ترابية.
وتأتي الإجراءات الأمنية التي نفذها داعش في المدن والمناطق الخاضعة لإحتلاله بالتزامن مع تقدم ميداني أحرزته القوات العراقية المشتركة باتجاه معقل النتظيم الرئيس في مدينة الموصل وتحرير ناحية القيارة , الى جانب عمليات مخمور التي تمكنت من اعادة السيطرة على منطقة سهل نينوى جنوب شرقي المحافظة.

مصادر أخبار الآن: تنظيم داعش يستعين بما يسمى "أشبال الخلافة"

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية للتحالف الدولي ضد داعش الجنرال جوزيف فوتيل قال إنه من الممكن أن يتم شن عملية عسكرية حاسمة بحلول نهاية العام الحالي لتحرير الموصل من سيطرة التنظيم , لكنه ذكر أن توقيت مثل هذه العملية متروك إلى الحكومة والجيش العراقيين.

واضاف فوتيل ان تقييمه بعد زيارته الاخيرة الى العراق هو أن الحكمة لعراقية على مسار تحقيق هدف تحرير الموصل وان واشنطن ستعمل عن كثب مع بغداد لدعمها فور اتخاذهم قرار التحرك في الموصل.