أخبار الآن | ريف درعا – سوريا – (محمد الحوراني)

قصف مخيم للنازحين السورين بمنطقة الحماد الشامي على الحدود السورية الاردنية  بأكثر من سبعة غارات جوية روسية من بينها  ثلاثة بالقنابل العنقودية , وأكد لأخبار الآن  الناطق الإعلامي باسم الوية الشهيد أحمد العبدو التابعة للجبهة الجنوبية عن سقوط عشرون قتيلاً من الأطفال والنساء وجرح أكثر من خمسين أخرين في ظل وجود صعوبة بنقل الجرحى جراء تحليق الطائرات الحربية الروسية بالمنطقة.

مراسل أخبار الآن محمد الحوراني قال: "لاول مرة يتم استهداف هذه المنطقة الحدودية من قبل الطائرات الحربية الروسية، والحصيلة ارتفعت من عشرين الى ثلاثين، ويصعب وصول فرق الاسعاف لمساعدة الجرحى".

 والجدير بالذكر ان المنطقة المستهدفة من قبل حليف الأسد الروسي  هي منطقة حدودية تقع تحت سيطرة فصائل الجبهة الجنوبية , كما أن البادية السورية تشهد اشتباكات مستمرة مع تنظيم داعش هناك وفي نفس السياق استهدفت الطائرات السورية منطقة عدوان في ريف درعا الغربي المتاخمة لمواقع تنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك بأكثر من خمس غارات جوية ادت لسقوط عشرات الجرحى ودمار بالبنية التحتية . 
 وفي سياق آخر نقلت مواقع مقربة من تنظيم داعش عن سقوط 17 قتيل وعشرين جريحاً من جيش النظام والمليشيات المقاتلة معه بعد استهداف تنظيم داعش بسيارة مفخخة تجمعاً لهم قرب صوامع حبوب تدمر وجراء المواجهات قرب تلة الأبراج شرقي تدمر في ريف حمص الشرقي .

سوريون يتعلمون حرفا ومهارات في مخيم للاجئين بالأردن

وتحدث ناشطون أن عشر عناصر من التنظيم قاموا بعملية انغماسية ، ليلة أمس ، دارت على إثرها اشتباكات مع عناصر حاجز جيش النظام تمكنوا إلى الوصول إلى الحي الشرقي من مدينة تدمر وداهموا منازل بعض السكان للبحث عن مطلوبين ، ثم عادوا إلى مناطقهم .

تقلص مناطق احتلال داعش بنسبة 12% 

من جانب آخر أفادت مصادر ميدانية عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر جيش النظام بعد صد الثوار محاولة اقتحامهم من محور قرية تسنين ، حيث تم استهدافهم بقذائف الهاون والرشاشات وإجبارهم على التراجع ، بالتزامن مع قصف جيش النظام بالقذائف الصاروخية والمدفعية قرى غرناطة والغنطو وكيسين ومدينة الرستن والتي أسفرت عن مقتل امرأة "عائشة الحسين "40 عام من الرستن وإصابة آخرين إضافة لدمار كبير في الأبنية والممتلكات .
في غضون ذلك أفاد مراسلنا في حي الوعر المحاصر عن استهداف جيش النظام بقذائف الفوزديكا والرشاشات الثقيلة منازل المدنيين .