أخبار الآن | اليمن – (وكالات)

تمكنت قوات الشرعية في اليمن من استعادة بلدة كهبوب الاستراتيجية في تعز والواقعة شمال شرق باب المندب الممر الدولي الهام الذي تم تحريره في أغسطس آب الماضي. كما قصف طيران التحالف مواقع للمتمردين غرب مدينة تعز، عقب هجوم شنه الانقلابيون على مواقع القوات الموالية للشرعية.

وفي عدن أكد مصدر عسكري في قيادة المنقطة العسكرية الرابعة إنه تم الدفع بتعزيزات جديدة إلى جبهة القبيطة التي تشهد منذ أيام معارك عنيفة بين الانقلابيين والقوات الموالية للشرعية.

ويسعى الحوثيون للتقدم جنوباً في حين أن قوات الشرعية باتت على مشارف العاصمة اليمنية صنعاء.

وتوقعت مصادر عسكرية انهيار الانقلابيين خلال أيام قليلة، وسط بروز خلافات وتصفيات بين الحلفاء في صنعاء.

من جهة اخرى، ‏قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إنه تم وضع أسس لأرضية مشتركة يمكن البناء عليها بين الأطراف اليمنية، مضيفا  "أوصلنا مساعدات إلى مليون ونصف المليون يمني خلال المفاوضات".

وتابع " قدمت تصورا بخارطة طريق لإنهاء النزاع في اليمن.. وخارطة الطريق تتضمن حكومة وحدة وطنية وحوارا سياسيا شاملا".

وأكد أن الأطراف المختلفة اتفقت على نقل لجنة التهدئة إلى ظهران الجنوب في السعودية، مشيرا إلى أن التزام الأطراف بتعهداتهم يساعد على الإسراع في حل أزمة اليمن.

وقال المبعوث الأممي إن الطرفين أكدا التزامهما بالعودة إلى مشاورات الكويت بعد أسبوعين، وأشار إلى أنه لا تزال خروقات خطيرة في اليمن يجب أن تتوقف. وأكد أن هناك مؤشرات بنجاح مشاورات الكويت، مشددا على أن انهيار اقتصاد اليمن سيؤثر على كافة الأطراف، لكن هناك تعهدات بضخ مبالغ كبيرة في الاقتصاد اليمني بعد التوصل لحل.

القوات الشرعية باليمن تسيطر على مواقع استراتيجية بالجوف

تقدم جديد لقوات الشرعية شرقي صنعاء باليمن