أخبار الآن | ريف اللاذقية – سوريا (عدنان أوس)

مع إستمرار الغارات الجوية التي تشنها روسيا في سوريا تستمر حركة النزوح إلى مناطق حدودية بعد أن فشل المئات في الدخول إلى تركيا، في ريف اللاذقية وقرب الحدود السورية التركية إنتشرت الكثير من الخيم العشوائية.

بات هذا المشهد مألوفاً بعد إرتفاع أعداد الفارين من الغارات الجوية الروسية التي تستهدف مناطق المدنيين.

قرب الحدود السورية التركية … إنتشرت كثير من الخيم بشكل عشوائي، يعتقد الأهالي أنهم بأمان،  ولا يمكن للطائرات الروسية ولا لقصف النظام أن يطالهم.

مئات الفارين من قصف الغارات الروسية فشلوا في الدخول إلى تركيا، لم يعد لديهم أي مكان أخر يلجأون إليه سوى هذه الجبال القريبة من الحدود، هنا إمرأة عجوز تبحث عن أي طريقة للدخول إلى تركيا، لا تمل عن السؤال هل فتح الطريق لتركيا؟ تتجول في المخيم تسأل كل من تراه، حتى المصور، أما هذه الفتاة فهي من ذوي الإحتياجات الخاصة وهي وحيدة في هذه الخيمة.

تظهر إحدى الطائرات الروسية، يراقبها النازحون، لم تعد تخيفهم، يشعرون بالأمان أكثر هنا، فهم يعتقدون أن هذه الطائرات، لا يمكن لها أن تقترب من الحدود التركية، لأنها قد تتعرض للإسقاط من قبل المضادات التركية.

يمض يوم في المخيم .. الأطفال يلعبون .. يشعرون بأمان فقدوه بسبب صراعات أجبرتهم على النزوح مرات عدة حتى في المخيم يتابع الأطفال نوعاً أخر من الصراعات ولكن للتسية فقط ليس صراع يدفع ثمنه الألاف من المدنيين والأبرياء في سوريا.