أخبار الآن | ريف اللاذقية – الحدود السورية التركية (أحمد الأمين)

دمرت الغارات الروسية منازلهم، فلجأو إلى مخيماتِ النزوح على الحدود السورية التركية، ولكن حتى هناك لم يسلموا من القصف الروسي، تلك هي حال أهالي ريف اللاذقية، الذي شهدت مدنه وقراه حملةَ قصفٍ عنيفة، دفعت بأهاليه إلى موجاتِ نزوح متكررة، آخر محطاتها كانت بوابة تركيا بإنتظار أن تسمح لهم السلطات التركيا بالدخول. 

مراسلنا أحمد الأمين نقل جزءا من معاناة النازحين ضمن جولة ميدانية لكاميرا أخبار الآن، في التقرير التالي، بات قاطنو مخيمات النازحين في   ريف اللاذقية القريبة من الحدود التركية مشردين من جديد بعدما اضطروا لإخلاء مخيماتهم جراء قصف الطيران الروسي ومدفعية النظام وصواريخه الذي استهدف مخيماتهم.

وأفاد مراسل اخبار الان أن أكثر من خمسة وعشرين ألف نازح وهو مجموع سكان المخيمات ريف اللاذقية ومخيمات اوبين وماحولها  تشردوا على الحدود ومنهم من دخل إلى تركيا، فيما توجه عدد منهم إلى مدينة إدلب وقراها هربا من القصف.

وأشار المراسل إلى أن عشرات الصواريخ استهدفت المخيمات وأوقعت عددا من الإصابات وتسببت بانهيار عدد كبير من الخيام، وكان سكان تلك بريف اللاذقية اضطروا للنزوح عن قراهم بفعل قصف الطيران الروسي، ليستقروا في مخيمات على الحدود ظنوها آمنة، لكن القصف لاحقهم إليها ودفعهم للنزوح عنها من جديد.

يذكر أن مخيمات ريف اللاذقية تضم نازحين من ريفي إدلب وحماة إضافة لعدد من الأسر من مدينة حلب.