عاجل

يمنيون في عدن يتحدثون عن مخاوفهم من الوضع الأمني

أخبار الآن | صنعاء - اليمن - (خاص)

حالُ الانقسام الذي يعيشهُ اليمن حاليا انعكسَ أيضا على أفكار الشباب اليمني، الذي انقسمت مخاوفُهُ وآمالهُ وطموحاتُه بين عدن وصنعاء.

كاميرا أخبار الان جالت في المدينتين، فبينما كان الوضع السياسيُ والأمنيُ وتداعياتُه محورَ تفكيرِ العدنيين، كانت أفكارُ الشباب في صنعاء مختلفة.

1. ما يقلقني في هذه الايام هو أن الوضع اصبح غير مطمئن الجانب الامني في عدن اصبح ليس كما عهدنه سابقاً ويقلقني هذا الامر الانفلات الامني هو خطير جداً.

2. أكثر ما يقلق المواطن حالياً هو حالة الغموض التي تسود الصراع السياسي وحالة الغموض من المجتمع الدولي تجاه الصراع السياسي في البلاد.

3. اكثر ما يزعجني الصمت الدولي تجاه ما يمارس ضد شعب الجنوب.

4. اكثر ما يزعجني ويزعج الشارع الجنوبي بشكل عام هو محاولة خلط الاوراق السياسية في هذه المرحلة الحرجة  عندما أختلفت موازين في الشمال اصبح الشارع الجنوبي يتخوف من نقل الصراع الموجود في الشمال صنعاء إلى عدن.

5. أكثر ما يزعجني هذه الايام التصرفات التي في الشارع وخاصة من مجموعة الحوثيين بحيث أنها تتم بشكل عام قمع المتظاهرين بالإضافة إلى قمع النساء والشباب بشكل خاص.

6. أكثر ما يزعجني خلط الاوراق في المشهد السياسي بشكل عام والوضع الراهن.

7. مايزعجني في هذه الايام هو تزوير ارداة الشعب الجنوبي وذلك في عملية نقل العاصمة من صنعاء الى عدن وهذا يعتبر تزوير للأرداة شعب الجنوب وأيضا عدم تنفيذ قرارات عبدربه منصور هادي.

آخر الأخبار