أخبار الان | عمّان – الأردن 
                              
يُجري العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني منتصف الاسبوع المقبل مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي حول الحرب على الارهاب، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني واضاف البيان ان مباحثات الزعيمين ستتطرق كذلك الى "مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة الساحة السورية".              

وقال البيان ، ان الملك عبد الله سيعقد مباحثات مع الرئيس الروسي في مدينة سوتشي الروسية منتصف الاسبوع، تتناول "الجهود الدولية في الحرب على الارهاب".              

وصرح العاهل الاردني في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ان روسيا التي تدعم نظام دمشق لاعب رئيسي لايجاد حل سياسي في سوريا وان ضلوعها في الازمة قد يمثل "فرصة".
              
واضاف ان الحرب على داعش هي "حرب شاملة ونوع من حرب عالمية ثالثة. والتحرك معا في سوريا يتيح  بناء كتلة لمواجهة ذلك، ويشارك الاردن في التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة في حين تتحرك روسيا التي تشن ضربات في سوريا منذ ايلول/سبتبمر خارج هذا التحالف. 
              
واحدثت عمان وموسكو المفاجأة نهاية تشرين الاول/اكتوبر بالاتفاق على "تنسيق" عمليات عسكرية في سوريا، واكد وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في 24 تشرين الاول/اوكتوبر الماضي ان هدف الاتفاق هو ضمان أمن حدود المملكة مع جارتها الشمالية سوريا.