أخبار الآن | سنجار – العراق

بدأت قوات البشمركة الكردية العراقية اقتحام مدينة سنجار شمالي العراق من الجانب الشمالي في اطار عملية استعادة السيطرة على المدينة من قبضة داعش.

وبدت مدينة سنجار مدمرة بشكل شبه تام بما في ذلك عدد كبير من المنازل والمحال التجارية، وسياراتٍ محطمة  لمسلحي داعش في الشوارع، وبدأت القوات الكردية امس عملية تطهير سنجار بدعم من طائرات التحالف الدولي. هذا وأعلن مجلس الأمن لإقليم كردستان في سنجار هزيمة داعش بعد سيطرة البيشمركة على المباني الحكومية وسط المدينة.

من جانبه أعلن مجلس الأمن في إقليم كردستان العراق أن القوات الكردية تحاصر مدينة سنجار شمالي البلاد، لتطهيرها قريباً من تنظيم داعش، مشيراً إلى أنه تم انتزاع أكثر من 150 كيلومتراً مربعاً من البلدة من أيدي التنظيم. وقالت قوات البيشمركة إن عناصرها يمشطون محيط المدينة وقاموا بوضع نقاط أمنية على خط إمداد داعش الذي يربط مدينة الموصل العراقية بالرقة السورية الخاضعتين لسيطرة التنظيم .

من جهته، أفاد الجيش الأمريكي بقتل العشرات من المتطرفين خلال عمليات دعم القوات الكردية في معركة استعادة سنجار.

 وكان بياناً للتحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، قد قال، في وقت سابق، إن "الهجوم البري بدأ في الساعات الأولى من صباح 12 نوفمبر عندما أقامت وحدات البيشمركة بنجاح مواقع على طول الطريق السريع رقم 47 وبدأت في تمشيط سنجار".

وقال بيان أصدره المجلس الوطني الكردي إن عملية "سنجار الحرة" تهدف إلى تطويق البلدة والسيطرة على خطوط الإمداد لـداعش وإقامة منطقة عازلة لحماية البلدة من نيران المدفعية.

والهجوم تدعمه ضربات جوية من الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة.

للمزيد كان معنا من دهوك  مشرق رسن – مراسل أخبار الآن