أخبار الآن | سنجار – العراق 

اكد مراسل اخبار الآن مشرق رسن من  داخل سنجار بعد تحريرها من  قبضة داعش ، ان البيشمركة تقوم بعملية تأمين سنجار من خلال  عملية تمشيط اطلقتها 
وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود برزاني، قد  اكد تحرير قضاء سنجار العراق من أيدي تنظيم داعش، متعهدا بإعادة إعماره. 

يرفع مسلحو البيشمركة علم كردستان العراق على صوامع القمح في سنجار … معلنين تحرير قضاء سنجار من أيدي مسلحي داعش الذي ولوا هاربين أمام كثافة هجوم القوات الكردية من ثلاثة محاور.

مسعود برزاني رئيس إقليم كردستان العراق يقول من هنا في سنجار أعلن لشعب كردستان تحرير القضاء. .. سنعمل مع الحكومة المركزية في بغداد على إعادة إعمار سنجار. بلا شك أي انتصار في أي مجال سيكون له تأثير كبير في  التقدم في بقية المناطق. وبلا شك تحرير سنجار سوف سيكون له تأثير كبير على تحرير الموصل جدا إن شاء الله.

قدم في سنجار، وعين على الموصل، برزاني قدم الشكر للتحالف الدولي ولا سيما الولايات المتحدة على دعمها الجوي للحملة العسكرية التي أطلقتها قوات البشمركة لتحرير القضاء. 

وكانت أرتال من القوات الكردية التابعة لإقليم كردستان العراقي، دخلت المدينة من ثلاثة محاور، بعد أن فر المسلحون المتشددون. ليأتي دور طائرات التحالف باستهدفت مركبات مسلحي داعش في الناحية الغربية لسنجار.

وانتشر المقاتلون الأكراد في المدينة الواقعة في محافظة نينوى، والتي باتت شبه مدمرة، وبدأوا بتمشيط المناطق بحثا عن العبوات الناسفة.

سبق هذا الانجاز سيطرة القوات الكردية على الطريق السابع والاربعين الذي يعتبر شريان الإمدادات لمسلحي داعش في القضاء.

وتمثل استعادة سنجار التي احتلها تنظيم داعش قبل عام ..انتصاراً يرتدي طابعاً رمزياً كبيراً .. اذ شن مسلحو التنظيم حملة قتل وحشية واستعباد واغتصاب للنساء الأيزيديات، والان بعد دحر داعش، يمثل هذا اليوم انتهاء للظلم في سنجار، كما يعطي نموذج أمل لكل المناطق التي ترزح تحت احتلال داعش.